آخر تحديث :الثلاثاء-30 أبريل 2024-03:06ص

أخبار المحافظات


وزير النقل ومحافظ مأرب يزوران جامعة اقليم سبأ

الخميس - 07 فبراير 2019 - 07:33 م بتوقيت عدن

وزير النقل ومحافظ مأرب يزوران جامعة اقليم سبأ

مأرب (عدن الغد ) خاص :

أشاد وزير النقل  صالح الجبواني بالانجازات التي حققتها جامعة اقليم سبأ خلال سنتين من عمرها حتى أصبحت إحدى الصروح العلمية الهامة في اليمن.

جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها وزير النقل الذي يزور محافظة مأرب حاليا ومعه محافظ المحافظة اللواء سلطان العرادة، وكان في استقبالهما رئيس الجامعة الدكتور محمد حمود القدسي ونائبيه الدكتور علي سيف الرمال وحسين الموساي وعدد من عمداء الكليات في الجامعة.

حيث استمع الوزير الجبواني والمحافظ العرادة  الى شرح موجز من قبل رئيس الجامعة عن الانجازات التي تحققت في اطار مشروع بناء هذا الصرح العلمي الذي بدأ بكلية واحدة عام 2006م وتضم 1100 طالب وطالبة، ليصبح بعد قرار إنشاء الجامعة في 2016م  خمس كليات في محافظتي مأرب والجوف فيها 28 تخصص علمي وارتفع عدد الطلاب فيها هذا العام الدراسي الى 8915 طالب وطالبة، تمثل نسبة الطالبات 35 في المائة منهم، فيما تشكل نسبة الطلاب من محافظة مأرب من إجمالي طلاب وطالبات الجامعة 40 في المائة.

كما تم انشاء مركزين واحد للجودة  والاعتماد الاكاديمي ، واخر للدراسات العليا والبحوث، واطلاق برنامج لدراسة الماجستير في اربعة تخصصات ويضم 98 طالب وطالبة.

حيث اكد وزير النقل صالح الجبواني على ان نهضة الشعوب ترتبط ارتباطا اسياسيا بالتعليم .. مشيرا الى ان محافظة مأرب كانت في السابق تحتاج الى كل شئ، والان بدأت نهضتها في ظل ظروف استثنائية يعيشها الوطن وتقدم تجربة فريده في الريادة وحضور الدولة والبناء والتنمية.. لافتا الى ان الجامعة يعول عليها كثيرا في الاسهام الفعال في تحقيق التنمية المنشودة والإسراع في خطواتها كونها مصنع العقول ومشاريع الحياة والاعمار.

واكد الوزير الجبواني ان مشروع الحوثي الظلامي سينهزم وستنهزم المشاريع الأخرى ما قبل الوطنية ، وسينتصر اليمن ستسير عملية اعادة بناء اليمن الاتحادي بستة اقاليم بخطى ثابتة وقوية بقيادة رئيس الجمهورية  فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي.