آخر تحديث :الأحد-28 أبريل 2024-08:51ص

أخبار المحافظات


دورات تدريبية و تنشيطية لمتطوعين التثقيف بلحج

الثلاثاء - 05 فبراير 2019 - 09:42 م بتوقيت عدن

دورات تدريبية و تنشيطية لمتطوعين التثقيف بلحج

لحج(عدن الغد)خاص:

عقد إدارة التثقيف الصحي بمكتب الصحة العامة والسكان صباح اليوم في قاعة مركز الامومة والطفولة دورة تدريبية وتنشيطية لمتطوعين التثقيف الصحي في مديريتي الحوطة وتبن بمحافظة لحج.

وفي الدورة قامت مديرة إدارة التثقيف الإعلام الصحي بمكتب الصحة العامة الدكتورة ابتسام المصلي بتدريب جميع المتطوعين على كيفيه توصيل الرسالة التوعوية الى جميع المنازل و المدارس والأماكن التي يتواجد فيها النازحين قبل الحملة وأثناء حملة الحصبة والحصبة الألمانية التي سوف تنفذ في مديريتي الحوطة وتبن.

من جانبهما حث كلآ من مدير مكتب الصحة العامة بمديرية الحوطة الاستاذ عبدوه جعفر ومدير مكتب الصحة العامة بمديرية تبن الدكتور طرازن العطيفي جميع المتطوعين على العمل وتأدية وتوصيل الرساله التوعوية الى جميع المواطنين بشكل صحيح وجيد.

بدورهما قام كلآ من منسق التثقيف الصحي في مديرية الحوطة يوسف الفقيه ومنسق التنقيف بمديرية تبن ايا فضل بعملية تعريف للمتطوعين عن مرض الحصبة والحصبة الألمانية وطرق الوقايه منه وأسباب انتقال المرض.

وفي ختام الدورة شددت مديرة التثقيف الصحي في المحافظة على العمل المتواصل ومرافقة فرق التحصين أثناء تنفيذ الحملة بعد ذلك قامت بتوزيع الملصقات المنشورات واستمارة التثقيف البطائق التعريفية لجميع المتطوعين المشاركين في الحملة.