آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-11:00م

مجتمع مدني


إدارة التثقيف الصحي بلحج تقيم دورة تدريبية لـ36 متطوع ومتطوعة بمخيمات النازحين

الأحد - 03 فبراير 2019 - 03:24 م بتوقيت عدن

إدارة التثقيف الصحي بلحج تقيم دورة تدريبية لـ36 متطوع ومتطوعة بمخيمات النازحين

لحج(عدن الغد)خاص:

بإشراف مباشر من مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان في المحافظة الدكتور عارف عياش ومدير مكتب الصحة بمديرية تبن الدكتور طرزان العطيفي وبدعم وتمويل من منظمة اليونيسيف نظمت ادارة التثقيف والاعلام الصحي بمكتب الصحة العامة والسكان في محافظة لحج صباح اليوم دورة تدريبية لـ36 متطوع ومتطوعة في مخيمات النازحين ضمن برنامج التواصل من أجل التنمية C4D حول مكافحة مرض الكوليرا ورفع نسبة التحصين الصحي الروتيني في مديرية تبن.

وفي الدورة قامت مديرة التثقيف والاعلام الصحي بمكتب الصحة العامة ومسؤولة مشروع التواصل من أجل التنمية في المحافظة الدكتورة ابتسام المصلي بعملية تدريب المتطوعين المجتمعين وتعريفهم حول أهمية الوقاية من مرض الكوليرا وأهمية تطعيم الاطفال بعملية التطعيم الروتيني.

وكما أكدت المصلي بأن المشروع سوف يستمر لمدة 3 اشهر في المخيمات وأماكن المهمشين في مديرية تبن بمحافظة لحج.

وتطرقت حول الحملة الوطنية ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية التي سوف تنفذ في جميع مديريات المحافظة وحتث حول أهمية اخذ اللقاح لكل الفئات المستهدفة من عمر 6 اشهر إلى 15 عام.

وفي ختام الدورة قامت مديرة التثقيف والاعلام الصحي بمكتب الصحة العامة والسكان بتوزيع المواد والادبيات من البروشورات والملصقات الخاصة بتوعية لجميع المتطوعين في المديرية.


*من يوسف الفقيه