آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-04:31م

أخبار عدن


وكيل وزارة الزراعة يترأس اجتماعاً استثنائياً لمناقشة البلاغ الوارد بظهور تجمعات من الجراد بحضرموت

السبت - 02 فبراير 2019 - 07:44 م بتوقيت عدن

وكيل وزارة الزراعة يترأس اجتماعاً استثنائياً لمناقشة البلاغ الوارد بظهور تجمعات من الجراد بحضرموت

عدن(عدن الغد)خاص:

ترأس وكيل وزارة الزراعة والري المهندس باقادر اجتماعاً استثنائياً لمناقشة البلاغ الوارد من مكتب الزراعة بحضرموت الوادي والصحراء والذي يفيد بظهور تجمعات من الجراد في طور التزواج

وفي الاجتماع الذي عقد يوم الخميس الموافق 30/1/2019 بديوان وزارة الزراعة والري برئاسة وكيل وزارة الزراعة والري لقطاع الخدمات الزراعية المهندس أمين عبد الله باقادر الذي بدورة استمع لاستعراض نتائج البحث عن تقرير مكتب الزراعة والري بحضرموت لمناقشة البلاغ الوارد من مكتب الزراعة بحضرموت الوادي والصحراء والذي يفيد بظهور تجمعات من الجراد في طور التزواج.

وكما استمع الوكيل باقادر من الأخوة بوقاية النبات ومركز مكافحة الجراد إلى شرح مفصل عن تكاثر الجراد بوادي حضرموت وما تسببه انتشار الجراد إذا لم يسرع في مكافحته.

وشدد الأخ الوكيل باقادر على ضرورة اتخاذ الإجراءات السريعة لمنع تكاثر الجراد وتشكيل أسراب داعياً المنظمات المانحة وخاصة منظمة الأغذية والزراعة الفاو وكذلك هيئة إقليم الشرق الادنى وشمال افريقيا للجراد الصحراوي بسرعة التدخل للحد من انتشار الجراد الصحراوي.

حضر اللقاء مدير عام وقاية النبات المهندس علي سيف الشيباني والدكتور جميل أنور رمضان المختص بوقاية النبات والمهندس صالح الحروري نائب مدير مركز مكافحة الجراد وعدد من المسؤولين بجهاز مكافحة الجراد.

 

من<أرسلان السليماني: