آخر تحديث :الإثنين-13 مايو 2024-10:55ص

مجتمع مدني


ظَمْبَرِي يُدَشِّن رسمياً خمس دورات تدريبية بلحج

الخميس - 31 يناير 2019 - 09:53 م بتوقيت عدن

ظَمْبَرِي يُدَشِّن رسمياً خمس دورات تدريبية بلحج

لحج (عدن الغد ) خاص :

برعاية كريمة من معالي اللواء الركن أحمد عبد الله علي تُركي ، محافظ محافظة لحج رئيس المجلس المحلي للمحافظة قائد اللواء 17 مُشاة ، حفظه الله و رعاه ، دَشَّن الأستاذ عبده جابر ظَمْبَرِي ، السكرتير الخاص لمحافظ محافظة لحج ، صباح اليوم الخميس ، بالمعهد التقني الزراعي التجاري ، بمنطقة بِئر عُمَر " الجَرَاد " بمديرية تُبَن محافظة لحج ، رسمياً ، مجموعة الدورات التدريبية و المستمرة شهراً كاملاً ، لعدد 120 مشاركاً و مشاركة في مجالات الإنتاجات الحيوانية و الزراعية و صناعات البخور و العطور و فنون الطهي ، بدعم من صندوق تنمية المهارات بوزارة التعليم الفني و التدريب المهني .

    و خلال زيارته للمعهد و تفقده للمتدربين في أقسام الدورات نفسها ، نَقَل الأستاذ عبده جابر ظَمْبَرِي ، السكرتير الخاص لمحافظ محافظة لحج ، إلى المتدربين ، تحايا معالي اللواء الركن أحمد عبد الله علي تُركي ، محافظ محافظة لحج رئيس المجلس المحلي للمحافظة قائد اللواء 17 مُشاة ، حفظه الله و رعاه . . مُعبِّرَاً عن سعادته الغامرة لما لمسه من روح المستوى العالي الذي تأهَّل به المتدربين كافة ، عن طريق تلقيهم معارف الدورات العلمية و مداركها العملية ، بما ينعكس إيجاباً في إنعاش الاقتصاد المجتمعي بالمحافظة .

 مشيداً بصندوق تنمية المهارات بوزارة التعليم الفني و التدريب المهني ، الذي نَظَّم هذه الدورات النوعية ، العائدة بالنفع العام على استمرارية تنشيط سوق العمل بالمحافظة و تعزِّز الثِّقة ما بين المستهلكين و أصحاب السلع الشعبية المهمة المعروضة .

  و أكد دعم قيادة السلطة المحلية بمحافظة لحج مُتَمَثِّلَة في معالي اللواء الركن أحمد عبد الله علي تُركي ، محافظ محافظة لحج رئيس المجلس المحلي للمحافظة قائد اللواء 17 مُشاة ، حفظه الله و رعاه ، لهذه الدورات ، التي تجعل من إقتصاد المحافظة مزدهراً دوماً و قوياً أبداً .

  من جانبه أوضح الأستاذ فاروق عبد الرَّزاق حسين القُطَيبِي ، المدير العام لمكتب وزارة التعليم الفني و التدريب المهني بمحافظة لحج ، أن الدورات الخمس هذه ، تأتي في نطاق برامج التأهيل و التدريب التابعة لصندوق تنمية المهارات بالوزارة ، الذي خَصَّ محافظة لحج بإقامة فيها هذا الكم الهائل من الدورات التدريبية المجتمعية الضرورية إقتصاداً ، و ذلك في ميادين : تربية النحل و إنتاج عَسَله ، و صناعات البخور و العطور ، و فنون تحضيرات المِعجَّنَات و الحلويات ، و رعاية الحيوانات و صحتها ، و تسمين الأغنام و تضخيم المواعز .

و لفت إلى أن الأهداف الأساسية من الدورات ذاتها ، تتضمَّن تحفيز المتدربين على استخراج طاقات ملكاتهم الإبداعية الكامنة ، و تشغيل أياديهم العاملة للقضاء على شبح البطالة فتكاً مُبرَمَاً .

 حضر التدشين الأستاذ لؤي عبد الحكيم أحمد الصُّبَيحِي ، مدير إدارة الشكاوى و التظلمات بديوان محافظة لحج ، و الأستاذ رضوان صالح حسن الشَّعبِي ، مدير إدارة التدريب و التأهيل بصندوق تنمية المهارات التابع لوزارة التعليم الفني و التدريب المهني ، و عدد آخر من المسؤولين بمحافظة لحج ، و نخبة من الأكاديميين في المعاهد المتخصِّصَة بالمحافظة .

* من عيدروس زكي