آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-07:17م

مجتمع مدني


منظمة سما بحالمين تعقد اجتماعها الأول وتضع برنامجها المحدد للبدء بالحملة الشعبية للتوعية من المخدرات

الخميس - 31 يناير 2019 - 06:52 م بتوقيت عدن

منظمة سما بحالمين تعقد اجتماعها الأول وتضع برنامجها المحدد للبدء بالحملة الشعبية للتوعية من المخدرات

حالمين(عدن الغد)فكري البشيري

استنادا” الى توجيهات الإدارة العليا لمنظمة سما للتنمية والإرشاد وتوجيهات الإدارة العامة للمنظمة في محافظة لحج بتدشين حملة توعوية لكافة شرائح المجتمع وخصوصا” فئة الشباب ، فقد عقد ظهر هذا اليوم الخميس 2019/1/31م اجتماع للهيئة الإدارية لمنظمة سما للتنمية والإرشاد بمديرية حالمين، وبحضور رئيس منظمة سما للتنمية والإرشاد في حالمين واعضاء المنظمة بالمديرية ..

حيث كرس الاجتماع حول تنفيذ قرار الهيئة العليا للمنظمة وذلك بتنفيذ حملة التوعية بخطر المخدرات في المديرية ، وبعد نقاش مستفيض بين الأعضاء فقد تم الاتفاق بخطة بسيطة ومتواضعة لتنفيذ الحملة على النحو التالي :

1- يقوم فريق من الهيئة الادارية لمنظمة سما للتنمية برئاسة الاستاذ / صلاح ناجي المليكي أمين عام المنظمة م/حالمين بلقاء الأمين العام للمجلس المحلي بحالمين بعد تواصلنا مع المدير العام والذي اعتذر لنا بسبب مرضه،، وتم تقديم طلب للسلطة المحلية ممثلة بالأمين العام بتسهيل عمل المنظمة في المديرية والتوجيه للمكاتب التنفيذية بالتعاون مع المنظمة في الحملة الشعبية لمكافحة المخدرات وتوعية الشباب في المدارس وجميع الأماكن العامة ..

2- يقوم الوفد من الهيئة الإدارية للمنظمة بترتيب لقاء بمدير مكتب التربية في مديرية حالمين ووضعه في الصورة وإعطاء توجيهات عامة لمدراء المدارس بالسماح للمحاضرين بإلقاء محاضرات توعوية بضرر المخدرات للطلاب في فترة الطابور الصباحي حتى تصل المحاضرة لمسامع كل الطلاب.

3- ترتيب لقاء مع مدير الامن و قائد الحزام والتدخل السريع في المديرية وذلك من أجل سماح للمحاضرين بإلقاء كلمة توعوية عن المخدرات وأضرارها وتذليل الصعاب للحملة ودعمها ماديا” .

4- استهداف سوق القات الشعبي بكلمة توعوية تكون بمكبر صوت وذالك بمحاضرة توعوية بضرر المخدرات ..

5- الجلوس مع مدير فرع الأوقاف بالمديرية وتوجيه خطاب لخطباء المساجد بتخصيص جمعة موحدة لجميع مساجد المديرية يتم من خلالها التحذير من المخدرات .

بعد ذلك يتم وضع جدول بالمدارس المستهدفة وهي على النحو التالي المرحلة الاولى المجمع التربوي بعاصمة مديرية حبيل الريدة والأماكن العامة فيها .

يتكفل الدكتور انيس بالنزول للصيدليات في المديرية وتوعية مالكي الصيدليات بخطر صرف المخدرات للشباب وأضرارها .

نشر الملصقات التوعوية بالأماكن العامة بضرر المخدرات والصور الرمزية المعبرة عن ضرر المخدرات ..

التحذير من شمة الحوت الهندية التي تباع بالبقالات حاليا في أسواقنا لما لها من ريحة عطريه مخدرة وقد حذر منها الأطباء مرارآ وتكرارا .

وفي نهاية الاجتماع وبعد النقاش وتبادل الآراء من جميع الأعضاء اقر أعضاء الهيئة الإدارية لمنظمة سما بحالمين تنفيذ الحملة على مرحلتين المرحلة الاولى ماذكر أعلاه وتستهدف عاصمة المديرية وسوف تتم خلال أسبوع الى عشرة ايام .

المرحلة الثانية ستستهدف المدارس والقرى المترامية الأطراف في المديرية حسب قدرات المنظمه المادية .

ونتيجة لوضع المنظمة التأسيسي وامكانياتها المحدودة فقد أقرت الهيئة تحديد الميزانية التشغيلة للمرحلة الاولى بمبلغ خمسين الف ريال.

والمرحلة الثانية تكلف مائة ألف ريال كحد أدنى بسبب بعد المناطق عن بعضها البعض حيث ستبلغ تكلفة الحملتين الاولى والثانيه حوالى 150 الف ريال

وعليه فإن فرع منظمة سما للتنمية والإرشاد م/حالمين تهيب بكل شرائح المجتمع بالتعاون معها ماديا” ومعنويا لإنجاح هذه الحملة التي تعود بالنفع لصالح أبنائنا وللصالح العام ككل .

والله الموفق،،

فرع / منظمة سما للتنمية والإرشاد م / حالمين – لحج