آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-02:06ص

أخبار وتقارير


الهلال الأحمر الاماراتي.. حصاد العمليات الإنسانية خلال 48 ساعة الماضية (25-27)يناير 2019م

الخميس - 31 يناير 2019 - 01:02 ص بتوقيت عدن

الهلال الأحمر الاماراتي.. حصاد العمليات الإنسانية خلال 48 ساعة الماضية (25-27)يناير 2019م

عدن ( عدن الغد ) خاص :

استمرارا لجهود هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في مساعدة المواطنين اليمنيين بالمحافظات المحررة واصلت الفرق التابعة للهيئة أعمالها الإنسانية.

وتنوعت المشاريع التي قدمتها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بين تقديم المساعدات وافتتاح وتدشين لمشاريع جديدة.


*"الهلال الأحمر الإماراتي" توزع 100 طن مساعدات غذائية في الحديدة


وزعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي 100 طن من المواد الغذائية المتكاملة على أهالي مديرية بيت الفقيه، مستهدفة قرية المشايخ الشرقية والغربية وقرية العويدي وقرى الأحدب الشرقي والأحدب الغربي بمحافظة الحديدة اليمنية.


وأوضح محمد سالم الجنيبي، مدير الشؤون الإنسانية في هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أن السلال الغذائية المقدمة للأسر اليمنية في قرى مديرية بيت الفقيه بمحافظة الحديدة تأتي في إطار الجهود والأعمال والأنشطة الإنسانية التي تنفذها الهيئة في الساحل الغربي.


*الهلال الاحمر الاماراتي و مكتب التربية والتعليم يفتتح مدرسة “طارق بن زياد “في الحديدة


افتتاح الهلال الأحمر الإماراتي  ومكتب التربية والتعليم يدشن افتتاح ” مدرسة طارق بن زياد” الأساسية والثانوية، في منطقة الشجيرة بمديرية الدريهمي التابعة لمحافظة الحديدة، في إطار دعم الإمارات لقطاع التعليم في الساحل الغربي، وتستوعب المدرسة 1000 طالب وطالبة.

وأشاد أمين محمد إبراهيم تبسي، عن شكره لدولة الإمارات على دعمها لقطاع التعليم ومنها هذا الدعم المتمثل في تأهيل المدرسة في وقت قياسي ليتسنى لـ60 معلما ومعلمة مواصلة التدريس لأبناء وبنات منطقة الشجيرة في المرحلتين الأساسية والثانوية بعد انقطاع، ونوه بالدور البارز لدولة الإمارات في إعادة تطبيع الحياة في مختلف المناطق اليمنية المحررة.


يشار إلى أن “الهيئة” قامت بإعادة تأهيل وتأثيث المدرسة التي تتكون من طابقين، وتزويدها بمنظومة طاقة شمسية متكاملة وإذاعة مدرسية، بالإضافة إلى توزيع الحقيبة المدرسية.

 

*230 منزلاً تنيره منظومة طاقة شمسية متكاملة أطلقها الهلال الأحمر في قرى الحديدة


دشنت هيئة الهلال الاحمر الإماراتي مشروع منظومة طاقة شمسية متكاملة في قريتي غليفقة والطائف التابعتين لمحافظة الحديدة.

وأكد السيد محمد الجنيبي مدير الشؤون الإنسانية بهيئة الهلال الاحمر الإماراتي  في اليمن حرص الهلال الاحمر الإماراتي على مواصلة تلبية إحتياجات المواطنين اليمنيين في الساحل الغربي، ومد يد العون والمساعدة لهم، للتخفيف من معاناتهم وتحسين ظروفهم المعيشية وإعادة تطبيع الأوضاع في قراهم ومدنهم ومديرياتهم.

وأوضح محمد الجنيبي ان المشروع  يستفيد منه 230 منزلاً، سيسهم في التخفيف من معاناة أهالي قريتي غليفقة والطائف، وفي إعادة تطبيع أوضاعهم ، لما تمثله الكهرباء من أهمية كبيرة في حياة الناس. مشيراً إلى أن المنظومة تتكون من لوحين وبطارية ولمبات ومحول كهربائي وثلاجة  ومروحتان لكل منزل من المنازل المستفيدة.

 

*"هلال الإمارات" يوفر الأدوية والمستلزمات الطبية والرواتب لـ (10) وحدات صحية بمديرية الدريهمي

يواصل "الهلال الأحمر الإماراتي توفير الأدوية والمستلزمات الطبية لـ (10) وحدات صحية في مناطق(الطائف، الشجيرة، القضبة، العقوم، الجريبة) بمديرية الدريهمي التابعة لمحافظة الحديدة،  بالإضافة إلى صرف رواتب الكوادر الطبية التي تعمل في تلك الوحدات الصحية وعددهم (60) شخص.
 
وأشار أبرز مشايخ مديرية الدريهمي "الشيخ لحجي"، إلى أن هذه الوحدات الصحية تقدم خدمات طبية مجانية، لسكان القرى والمناطق النائية بالدريهمي، والذي يصل عددهم إلى أكثر من (19) ألف و (200) نسمة، منهم (4) ألف نسمة في (الطائف، وغليفقة، والكويري، والقرين) و (8) ألف  نسمة في (الشجيرة، المركوضة، النخيلة، دير عبدالله، الفازة، دير خمسين، الحامدية، الحائط، الهدة) و الفان نسمة في (القضبة، ريحان، المشاقنة، الدباكية، الدانية)، و ألف و (200) نسمة في (العقوم، وقرى الوادي الخمس) ، والبقية وعددهم (4) ألف يتوزعون في (قريتي الجريبة، الزعفران، قريتي الشرف، شارع الخمسين).
 

 

*ممثل الهلال الأحمر الإماراتي بعدن يلتقي وزير الثقافة


التقى معالي وزير الثقافة الأستاذ مروان دماج بممثل الهلال الأحمر الإماراتي بعدن سلطان الشامسي صباح اليوم بمقر الهلال بعدن.


وجرى خلال اللقاء مناقشة تعزيز عملية التعاون بين وزارة الثقافة والهلال الأحمر الإماراتي في
المرحلة المستقبلية ، وأكد الشماسي على أهمية ودور الفعاليات الثقافية في مواجهة التطرف والأفكار الهدامة وترسيخ وتعزيز مبادئ التسامح والتعايش.

واستعرض اللقاء جملة من المشاريع والأعمال الثقافية التي تم تنفيذها بدعم من الهلال االحمر الإماراتي.


وأشاد وزير الثقافة بدور الهلال الأحمر في العام الماضي ترميمه ودعمه لعدد من المنشآت الثقافية أبرزها، تأثيث المسرح الوطني وترميم مكتبة مسواط للأطفال وترميم مكتبة الضالع وعدد آخر من المشاريع الثقافية.

حضر اللقاء كاسب الحمودي مندوب الْهَلاَل الْأحْمَر الإماراتي بعدن.

 

 

*" الهلال الأحمر" يستقبل فاطمة الحوشبي بعد تلقيها العلاج في الهند


استقبل الهلال الأحمر الإماراتي الأخت "فاطمة الحوشبي" لحضة وصولها إلى مطار عدن قادمة من دولة الهند بعد تلقيها العلاج على نفقة الهلال الأحمر الإماراتي.

وتلقت فاطمة للعلاج في الهند لفترة 7 أشهر وأجريت لها ثلاث عمليات بسبب إصابتها بمرض "داء الفيل" أو "الفلاريا الليمفاوية" الذي أدى إلى تورم الأطراف وأقعدها عن الحركة.


وثمّن "محمد حسن الحوشبي" - والد الطفلة فاطمة - الدعم السخي والعطاء الذي حظي به من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي والتكفل بعلاج ابنته من هذا الداء المزمن الذي كلفهم الكثير، معرباً عن شكره وتقديره لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة ولشيوخها ولقيادة هيئةالهلال الأحمر الإماراتي في عدن ممثلة بالمهندس سعيد آل علي.


ونقلت "فاطمة الحوشبي" تحياتها لشيوخ وحكام دولة الإمارات لمدهم يد العون والمساعدة لبلادنا وشعبنا.


*الهلال الأحمر الإماراتي يواصل توزيع المساعدات الإنسانية لمناطق الصبيحة


وزعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي صباح اليوم مساعدات غذائية وإيوائية لسكان مناطق "قعوة و البرقاء" بمديرية رأس العارة الواقعة على الشريط الساحلي غرب محافظة لحج.

ويأتي هذا الدعم مواصلة لحملة "قافلة التسامح" التي بدأها الهلال الإماراتي لإغاثة المحتاجين في أيام الشتاء الباردة ودعمهم بالخيام والفرش والبطانيات والسلل الغذائية.

ووزع فريق المتطوعين 115 سلة غذائية لسكان منطقة قعوة، فيما تم توزيع 25 خيمة، 100 بطانية، و 100 فراش لأهالي قرية البرقاء.

وتستمر الحملة لتشمل كل القرى الواقعة على الشريط الساحلي.

 


*المرأة بالحرف اليدوية والشباب بالفن أرخبيل سقطرى تشارك في مهرجان زايد التراثي

 

تبنت مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية مشاركة المرأة السقطرية والشباب في مهرجان زايد التراثي الذي انطلق في دولة الإمارات العربية ، ومثلت المرأة السقطرية 13 مشاركة في مجال الحرف والخزف 6 متدربات في مجال سعف النخيل وخلط الألوان إضافة إلى مشاركة فرقتين فنيتين تتكون من 40 شابا من أبناء أرخبيل سقطرى في الوثبة.
 
 
وتلقت المشاركات في المهرجان جملة من المهارات والخبرات المتعلقة بالحداثة والتقنية والاحتياجات المستقبلية للمستهلك والزائر وجذب السياح.


وتتواصل عملية دعم المرأة وتشجيع التنمية في سقطرى من قبل مؤسسة خليفة والهلال الأحمر حيث تم توزيع 40 مكينة خياطة في مختلف قرى الجزيرة.