آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-11:52م

رياضة


آرسنال يتخطى كارديف بصعوبة وريمونتادا مثيرة من فولهام على برايتون في البريميرليج

الأربعاء - 30 يناير 2019 - 01:02 ص بتوقيت عدن

آرسنال يتخطى كارديف بصعوبة وريمونتادا مثيرة من فولهام على برايتون في البريميرليج

عدن الغد متابعات

حقق نادي آرسنال فوزاً صعباً ومهماً على حساب ضيفه كارديف بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعتهما على ملعب الإمارات ضمن مباريات الجولة الرابعة والعشرين من عمر البريميرليج.

وبدأت المباراة بشكل بطيء للغاية من جانب الفريقين، حيث انحصر أغلب اللعب في وسط الملعب، وارتكب لاعبي الفريقين العديد من الأخطاء بالتمرير.
واستمر الشوط الأول سلبياً في كل شيء، حيث فشل الفريقين في الوصول إلى المرمى، ولم بتلقى أى من الحارسين الألماني لينو أو اثريدج أى تسديدة تذكر طوال الفترة الأولى.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقائق قليلة، طالب لاعبي آرسنال حكم اللقاء باحتساب ركلة جزاء لصالح زميلهم أليكساندر لاكازيت بعد تدخل واضح من مدافع كارديف مانجا على قدم المهاجم الفرنسي،
الأمر الذي لم ينتبه له حكم المباراة وبعدها أطلق صافرة نهاية الشوط الأول.

ومع بداية الشوط الثاني أجرى المدرب الإسباني أوناى إيمري المدير الفني لنادي آرسنال تغييراً مبكراً في صفوف الجانرز بإخراج المصري محمد النني وإشراك النيجيري أليكس إيوبي. وبعد ربع ساعة من الشوط الثاني، بدأ فريق آرسنال بالضغط أكثر على كارديف،

حيث أظهر لاعبي الجانرز خطورتهم تحديداً من الجانب الأيسر الذي شغل البوسني كولاسينياك.
وبالفعل نتيجة لهذا الضغط، نجح فريق آرسنال بالحصول على ركلة جزاء عن طريق ظهيره الأيسر ساييد كولاسينياك ترجمها المهاجم الجابوني بيير إيمريك أوباميانج في شباك كارديف بناجح في الدقيقة 66 من عمر الشوط الثاني.

وفي الدقيقة 83 نجح المهاجم الفرنسي أليكساندر لاكازيت الذي قدم مباراة ممتازة من تكليل جهوداته بإحراز الهدف الثاني لصالح آرسنال لينهي المباراة لصالح الجانرز.

وبهذه النتيجة رفع آرسنال رصيده من النقاط إلى النقطة رقم 47 محتلاً المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي. وشهدت نفس الجولة من عمر البريميرليج، مباراة مثيرة بين فولهام وبرايتون انتهت بفوز فولهام بعد قلب تأخره بهدفين إلى فوز برباعية.

وفي مباراة أخرى، اكتسح وولفرهامبتون ضيفه وستهام بثلاثية نظيفة، أحرز راؤول خيمينيز هدفين والمغربي سايس هدف.