آخر تحديث :الأربعاء-29 مايو 2024-06:07م

مجتمع مدني


افتتاح ورشة في الحكم المحلي بمديرية تبن

الأحد - 27 يناير 2019 - 11:59 م بتوقيت عدن

افتتاح ورشة في الحكم المحلي بمديرية تبن

لحج (عدن الغد ) خاص :

      دشن وكيل محافظة لحج الاخ وضاح الحالمي اليوم افتتاح الورشة التدريبية على الحكم المتجاوب للسلطة المحلية والمكاتب التنفيذية بمشاركة 30 مشارك ومشاركة لكافة المكاتب الحكومية في مديرية تبن تحت شعار المجتمعات التعاونية والتي تنفذها منظمة البحث عن أرضية مشتركة بالشراكة مع مؤسسة بصمة للتنمية والحقوق وتستمر 6  أيام .

   وفي افتتاح الورشة التي حضرها وكيل وزارة الزراعة والري المهندس عبد الملك ناجي عبيد أكد الوكيل الحالمي على أهمية إشراك المجتمعات في صنع القرار وتحديد الاحتياجات الأساسية لها بما يحقق التنمية المستدامة لمختلف المشاريع التنموية والخدمية وإحلال السلام من خلال فض النزاعات  بين أوساط المجتمعات  لتحقيق الأهداف  المرسومة على كافة الصعد .

مشيرا ان السلطات المحلية في مديريات المحافظة هي المسؤولة في تلبية احتياجات المجتمعات بكل أشكالها وبحاجة الى تعزيز فرص المشاركات المجتمعية في تحمل مسؤولية التنمية والنهوض بها من خلال التعاون والتنسيق المستمر والمباشر في رسم الاحتياجات الأساسية والعمل تحت سقف واحد هدفه الأساسي  الوصول الى الغايات التي يسعى إليها سلطات ومواطنين على حد سواء .

منوها ان هذه الورشة لها أهمية بالغة الأثر متى ما طبقت  فيها كل المفاهيم والآليات  المحددة دور السلطات المحلية في المديرية وما هو الدور الواجب عمله من قبل المجتمعات كعملية تناسقية مشتركة تحدد المهام لكل جهة , وهذا هو هدف هذه الورشة .. متمنيا للمشاركين الاستفادة من كل المعلومات وعكسها على ارض الواقع بما يتناسب وواقعنا المعاش .

حضر افتتاح الورشة  الدكتور هشام السقاف مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة ومدير عام مديرية تبن الاستاذ محسن جعفر السقاف والأستاذ عمر الصماتي مستشار المحافظة لشؤون المنظمات والأخت نعمة مالي منسقة منظمة البحث أرضية مشتركة بمحافظة لحج .