آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-03:39م

أخبار المحافظات


تنفيذي ردفان يعقد اجتماعه الأول لعام 2019م لمناقشة عدد من القضايا

الأحد - 27 يناير 2019 - 01:35 م بتوقيت عدن

تنفيذي ردفان يعقد اجتماعه الأول لعام 2019م لمناقشة عدد من القضايا

ردفان(عدن الغد)رائد الغزالي:

عقد المكتب التنفيذي بمديرية ردفان محافظة لحج اجتماعه الدوري الأول لدورة يناير للعام الحالي 2019م،برئاسة العميد ركن صالح حسين القطيبي صباح اليوم الأحد وبحضور مدراء المرافق الإدارية بالمديرية وعدد من أعضاء الهيئة الإدارية بالمجلس المحلي للمديرية.

حيث تم خلال الاجتماع مناقشة عدد من القضايا المدرجة في جدول الأعمال أهمها تقييم تحصيل الإيرادات المحلية والمشتركة للعام الماضي 2018م،وبعد أن أستمع المدير العام والحاضرين للتقرير الذي قرأه القائم بأعمال مدير المالية بالمديرية جميل ثابت تحدث المدير العام أمام الحاضرين بإن إيرادات العام الماضي لم تكن بالمستوى المطلوب ،حيث وأن المديرية كبيرة ويجب أن يكون إيرادها أكثر من النصف.

وقال أن على كل مرفق إرادي أن يؤدي دوره المطلوب،وتحصيل الإيرادات القانونية أمر مهم جداً وتركيزنا كبير على هذا الجانب وفق النظام والقانون،ولا توجد هناك أية صعوبات في عملية تحصيل الإيرادات وأن وجدت صعوبات أو تمرد فإن مدير الأمن موجود ومستعد لضبط كل من يخالف وفق الإجراءات القانونية.

كما أطلع المدير العام الحاضرين على نتائج لقاءاته بالمنظمات بشأن المشاريع الخدمية التي تم التوافق عليها،على أن تتم المتابعة مرة أخرى في منتصف فبراير من هذا العام،بخصوص البدء بتنفيذها من قبل الصندوق الإجتماعي للتنمية،كما تم مناقشة تفعيل الخطط العملية للمرافق وتحسين أدائها،وبعد نقاش ومداخلات ووضع الملاحظات.

وقد خرج الإجتماع بأبرز النقاط وهي تشكيل لجنة برئاسة عضو الهيئة الإدارية بالمجلس المحلي منصور محمد صائل بشأن ضبط الإيرادات المحلية في أسواق الخضار والفواكة والسمك والقات،وتنظيم عملية التحصيل،على أن تباشر اللجنة مهام عملها منذ تشكيلها،من خلال تحديد محصل بشكل يومي وشهري وسنوي بشكل قانوني لا يضر البائع،ورفع تقرير بذلك إلى قيادة السلطة المحلية.

وفي نهاية الاجتماع قدم أعضاء المكتب التنفيذي مباركتهم للمدير العام بمناسبة تكليفه مديراً للمديرية،كما تمنى المكتب التنفيذي الشفاء العاجل للواء الركن أحمد عبدالله التركي محافظ محافظة لحج  والعودة لأرض الوطن بالسلامة.

حضر الإجتماع رائد شعفل مندوب الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة بالمحافظة.