آخر تحديث :الخميس-16 مايو 2024-10:56ص

أخبار وتقارير


صعدة: ألوية العروبة تسيطر على أكثر من 20 موقعاً

الأحد - 27 يناير 2019 - 10:09 ص بتوقيت عدن

صعدة: ألوية العروبة تسيطر على أكثر من 20 موقعاً

صعدة(عدن الغد)خاص:

سيطرت ألوية العروبة في الجيش الوطني، بإسناد التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، على مواقع جديدة غربي محافظة صعدة، شمالي البلاد.

وقال مصدر عسكري لـ"عدن الغد" أن قوات ألوية العروبة بقيادة اللواء عبدالكريم السدعي تمكنت خلال الأيام القليلة الماضية تحرير أكثر من عشرين موقع من قبضة مليشيات الحوثي الانقلابية، والتي تقع بعد سوق الملاحيظ في مديرية حيدان.

وذكر المصدر أسماء المواقع التي تم تحريرها وهي: "جبال النغيره، جبال الصافية، وادي الصافية، تباب قيادة الحرس، مواقع مدفعية اللواء 105 سابقاً، مواقع وتباب وادي خلب، موقع الثلاثة الجبال حق المروة، جبل الضرائب، جبل المسواح قيادة الكتيبة الثانية للواء 105 سابقاً، نقاط وفروع ضرائب مران، قرية المروة، قرية الشعب، المسواح الأسفل، قرية بيت جيلان، الكسارة، قرى تراني، قرية المفجر، جبال العشش، خط الرمادية، تباب كوع مران، معسكر كتيبة المدفعية خلف المصنع، مفرق جمعة بني فاضل".

موضحاً بأن تلك الانتصارات التي حققها أبطال ألوية العروبة أسفرت عن مصرع العشرات من عناصر المليشيات الانقلابية وتكبيدها خسائر فادحة في العدة والعتاد العسكري.

لافتاً إلى استمرار العمليات العسكرية التي يقودها اللواء عبدالكريم السدعي، قائد ألوية العروبة لتحرير "مــران" المعقل الرئيسي لزعيم المليشيات الانقلابية المدعوم من إيران.