آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-08:41م

أخبار المحافظات


الوكيل العبودي يدشن توزيع خزانات المياه للمنشآت والمراكز الصحية بالمهرة

السبت - 26 يناير 2019 - 10:14 ص بتوقيت عدن

الوكيل العبودي يدشن توزيع خزانات المياه للمنشآت والمراكز الصحية بالمهرة

المهـرة(عدن الغد)عماد باحميش:

دشن وكيل محافظة المهرة للشؤون الفنية المهندس/سالم محمد العبودي بمعية مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الأستاذ/عوض مبارك سعد توزيع خزانات المياة المقدمة من منظمة العون الإنسانية التنموية [ HAD ] بتمويل منظمة اليونيسيف.

 

وفي التدشين أكد المهندس/سالم محمد العبودي وكيل محافظة المهرة للشؤون الفنية أن مشروع توزيع الخزانات الذي تنفذه منظمة HAD بأشراف مكتب الصحة والسكان بالمحافظة يهدف إلى توفير المياه الصحية الصالحة للشرب في المنشآت والمراكز الصحية المستهدفة.

 

وأشار الوكيل العبودي أن المشروع توزيع الخزانات جاء بعد سلسلة من الدورات التدريبية في النظافة الشخصية والعامة والإصحاح البيئي الذي نفذتها منظمة HAD في محافظة المهرة لرفع مستوى الوعي وتعزيز الأصحاح البيئي في المحافظة والتي من شأنها تسهم في الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين من الأمراض والأوبئة.

 

وأعرب العبودي عن سعادته بهذه المشروع التي يأتي ضمن مشروع المياه والإصحاح البيئي WASH ، شاكراً منظمة اليونيسيف ومنظمة العون الأنسانية - HAD على ما تقدمونه من تدخلات في القطاع الصحي بمحافظة المهرة والتي تسهم بحد كبير في تحسين مستوى خدماته في المحافظة.

 

وأوضح الأستاذ/عوض مبارك سعد مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة أن المشروع يشمل توزيع 44 خزان ماء يستهدف 11 مركز صحي التي تمولها منظمة اليونيسيف في المحافظة  ، آملاً أن تستكمل باقي المرافق والمراكز الصحية في المحافظة خلال المراحل القادمة.

 

كما أكد مدير عام مكتب الصحة والسكان بمحافظة المهرة الأستاذ/عوض مبارك سعد أن مكتب الصحة يسعى إلى تحسين الوضع الصحي بالمحافظة وتعزيز مستوى خدماته  ، مثمناً الدور الكبير التي تبذله المنظمات الداعمة والسلطة المحلية بالمحافظة الممثلة بمحافظ المهرة الشيخ/راجح سعيد باكريت الذي يولي للقطاع الصحي اهتمام خاص في إطار سعيه لتحسين مستوى خدماته التي تقدم للمواطنين.

 

حضر التدشين الدكتور/نعمان بن عويض مدير الخدمات الطبية بمحافظة المهرة والأستاذ/عبدالله بخيت كلشات مدير مكتب الصحة بمديرية الغيضة وعدداً الكوادر الصحية والإدارية بمكتب الصحة بالمحافظة.