آخر تحديث :الأربعاء-29 مايو 2024-09:58ص

رياضة


شرارة لحج يتصدر المجموعة الأولى لبطولة المحبة والسلام لكرة اليد

السبت - 26 يناير 2019 - 12:28 ص بتوقيت عدن

شرارة لحج يتصدر المجموعة الأولى لبطولة المحبة والسلام لكرة اليد

ابين (عدن الغد ) خاص :

ضمن فريق الشرارة لحج إحدى بطاقات التأهل عن تجمع ( لحج وأبين ) للمرحلة النهائية للبطولة المحبة والسلام لكرة اليد بعد تحقيقه لفوز صعب وثمين على فريق التلال العدني في المباراة التي جمعت الفريقين عصر اليوم على صالة الشيخ زايد الرياضية بمدينة زنجبار ابين في اطار مباريات الجولة الرابعة من البطولة التي تقام برعاية الوزير نائف البكري وزير الشباب والرياضة وبدعم من صندوق رعاية النشء والشباب وينظمها الاتحاد العام لكرة اليد .

تأهل فريق شرارة لحج جاء بعد أن تصدر الفريق ترتيب فرق تجمع البطولة بالعلامة الكاملة حتى قبل الجولة الاخيره من البطولة  من خلال تحقيقه للفوز الرابع على حساب التلال بنتيجة 15-13 بعد مباراة طيبة قدمها نجوم الفريقين .

وحقق فريق حسان فوزا مستحقا على جاره فريق الفجر الجديد في افتتاح مباريات الجولة الرابعة من البطولة بنتيجة قوامها 17-12 ، يرفع رصيده الى 4 نقاط من فوزين وخسارتين .

وفي الثانية قطع فريق الشعلة شوط كبيرا نحو بلوغ الدور النهائي والظفر بالمركز الثاني المؤهل للمرحلة القادمة بعد سحقه لفريق نصر الحمراء لحج بنتيجة 37-6 يرفع رصيده الى ست نقاط .

ادار مباريات اليوم طاقم تحكيمي مكون  لطفي بازياد ومحمد عبده منصور ، وصبري العبد باسماعيل ، وايهاب حيدرة ، وصالح المفلحي ، ابوبكر سالم ، وجيه  ناصر ، وكان سامي علي عمر مراقبا .

وتقام عصر غدا الجمعة مباريات الجولة الرابعة من البطولة ، حيث تحتضن صالة الشيخ زايد الرياضية بمدينة زنجبار ابين ، ثلاث لقاءات يلتقي في المباراة الاولى فريقا الفجر الجديد وحسان ابين ، ويلعب في المباراة الثانية فريق الشعلة عدن وفريق نصر الحمراء لحج ، ويختتم التلال عدن والشرارة لحج مباريات الجولة الثالثة في مباراة مصيرية يتضح  من خلال صور الفريقين المتأهلين للدور النهائي من البطولة .

الجدير بالذكر ان نهائيات بطولة المحبة والسلام لكرة اليد تقام بمشاركة إبطال التصفيات التمهيدية بالمحافظات المحررة وقسمت الى تجمعين , تجمع (لحج ابين ) وتجمع سيئون , يتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني في كل تجمع للدور الثالث والنهائي الذي سيقام في مدينة المكلا نهاية الشهر الحالي .

وتختتم مباريات البطولة صباح السبت بإقامة ثلاث مباريات ، حيث يلعب التلال ونصر الحمراء لحج في المباراة الاولى ، ويلتقي الشعلة وحسان ابين في المباراة الثانية ، وفريق شرارة لحج مع الفجر الجديد ابين في المباراة الثالثة .

الجدير بالذكر ان نهائيات بطولة المحبة والسلام لكرة اليد تقام بمشاركة إبطال التصفيات التمهيدية بالمحافظات المحررة وقسمت الى تجمعين , تجمع (لحج ابين ) وتجمع سيئون , يتأهل أصحاب المركزين الاول والثاني في كل تجمع للدور الثالث والنهائي الذي سيقام في مدينة المكلا نهاية الشهر الحالي .

* من علاء عياش