آخر تحديث :السبت-04 مايو 2024-11:09ص

أخبار المحافظات


معهد هايبراو بالضالع بالشراكة مع جمعية الهلال الأحمر اليمني يختتم دورة الاسعافات الأولية

الجمعة - 25 يناير 2019 - 12:49 ص بتوقيت عدن

معهد هايبراو بالضالع بالشراكة مع جمعية الهلال الأحمر اليمني يختتم دورة الاسعافات الأولية

الضالع ( عدن الغد ) محمد ناصر الشعيبي :


اختتمت يوم الخميس الموافق 24 يناير 2019م بالضالع الدورة التدريبية في مجال الإسعافات الأولية في معهد هايبراو للتدريب والتأهيل بالشراكة مع جمعية الهلال الأحمر اليمني فرع الضالع. 

 

الأستاذ فاروق محمد طاهر مدير إدارة التدريب والتأهيل اشار في حديثه ً إلى أن الهدف من هذه الدورة المساهمة في نشر الوعي الصحي ومبادى الإسعافات الأولية وتعريف المجتمع بكيفية إسعاف الحالات الطارئة والتعامل معه ولتحقيق الهدف الأساسي لجمعية الهلال الأحمر اليمني وهو (إيجاد مسعف في كل بيت). 

 

وهذا الهدف لا ولن يأتى تحققه إلا بتأهيل كوادر تكون قادرة على تقديم الإسعاف الأولي ونشر مبادئها الأساسية التي أقيمت من اجلها ومواكبة كافة التطورات التي تطرأ في الميادين المختلفة وتنمية قدرات المجتمع المحلي على التعامل مع هذه الأمراض وبالتالي إيجاد مسعف محلي سريع يستطيع تقديم خدمة أولية للمريض تمهيداً للخدمة الطبية التي سوف يقدمها المركز الصحي أو المستشفى.

وإدارة المعهد تسعا جاهدةً إلى تدريب وتأهيل منتسبيها في كافة العلوم والمعارف الجديدة وحثهم على المزيد ، وقد كرم المشاركين في الدورة بشهادات تقديرية مقدمة من معهد هايبراو للتدريب والتأهيل وجمعية الهلال الاحمراليمني ،وكانت دورة الإسعافات الأولية قد استمرت خمسة أيام وشارك فيها(20) شابا .