آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-04:05م

مجتمع مدني


الزعوري يحضر الحفل التكريمي لأوائل مدرسة الرباط الأهلية بلحج

الخميس - 24 يناير 2019 - 11:19 م بتوقيت عدن

الزعوري يحضر الحفل التكريمي لأوائل مدرسة الرباط الأهلية بلحج

لحج (عدن الغد ) خاص :

نظمت مدارس الرباط الأهلية للتعليم الأساسي بقاعة مكتب الثقافة بعاصمة المحافظة الحوطه حفلا تكريميا لأوائل الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي.

 وألقى الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم محافظة لحج كلمة في الحفل مبينا ان منطقة الرباط أصبحت مكتظة بالسكان وكان على مكتب التربية والتعليم بالمحافظة القيام بواجبه تجاه مئات من التلاميذ والتلميذات الذين بحاجة لمدرسة وبالفعل تحقق ذلك وتم إنشاء مدرسة من ثلاثة فصول وتقديم عدد من الخيم  لاستيعاب التلاميذ في هذه المنطقة بالرغم من عدم الاهتمام او التفكير من قبل القيادات التربوية السابقة بها.. ولم نكتف بذلك بل قمنا بمنح الترخيص في تأسيس مدرسية الرباط الأهلية التي استوعبت أيضا إعدادا كثيرة من التلاميذ.. ونحن اليوم نشارككم احتفالكم في تكريم ألأوائل.

وأضاف قائلا التعليم الأهلي والخاص أصبح فاعلا ومتميزا وركيزة أساسية في النهضة التعليمية بالمحافظة.. وهناك قانون ينظم هذه العلاقة وهو قانون التعليم الأهلي وهناك ادارة مختصة موجودة في المكتب.

واختتم كلمته بتوجيه كل الشكر والتقدير لإدارة ومعلمي وتلاميذ مدرسة الرباط الأهلية على تميزهم في العملية التعليمية متمنيا للجميع التوفيق والنجاح.

وكان الاستاذ ناصر حيدره قد عبر في كلمة له عن شكره بإسم مجلس الإدارة للدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة على دعمه وتشجيعه للتعليم والمدارس الأهلية ومنها مدرسة الرباط.. التي تحرص على ان تكون من المدارس المتميزة والفاعلة في المحافظة وتؤدي رسالتها التربوية والتعليمية على أكمل وجه.

على الصعيد نفسه وفي، كلمة للاستاذة يسرى محمد عبيد مديرة المدرسة.. أوضحت إن مدرسة الرباط الاهلية تعتبر مدرسة حديثة ذات الصفوف(1-8) .

وقالت نسعى في المدرسة الى تقديم خدمة تربوية وتعليمية متميزة.. وبالرغم إننا في بداية المشوار إلا اننا حققنا الكثير من النجاحات وماهذا الحفل التكريمي الذي نقيمه اليوم لنكرم من خلاله 98 من أبنائنا الأوائل للفصل الدراسي الأول لهذا العام شاهدا على ذلك. وسنسعى بإذن الله ان تكون مدرستنا من المدارس الرائدة في المحافظة.. واختتمت كلمتها بتقديم الشكر والعرفان لمشاركة الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة والقيادات التربوية في المديرية والمحافظة هذا الحفل وتهانيها لكل التلاميذ المكرمين.

وفي ختام الحفل تم تكريم التلاميذ الأوائل للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي.

وقد تخلل الحفل التكريمي عرضا بصريا مستعرضا الأنشطة والفعاليات التربوية والتعليمية بالمدرسة كما عرض مشهد  تمثيلي باللغة الانجليزية ووصلات غنائية وإنشادية لفرقة المدرسة نال إعجاب الحاضرين.

حضر الاحتفال كل من الاستاذ احمد عبدالله الجعدي مستشار المحافظ للشؤون التربوية والتعليمية والاستاذ طارق البان رئيس شعبة التعليم والاستاذ محفوظ الكيله مدير إدارة التربية والتعليم مديرية تبن وعدد من رؤساء الأقسام ومدراء المدارس الحكومية والأهلية .

من جانب آخر حضر الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم اختتام الدورات التدريبية في مجال تصميم وإنتاج وسائل تعليمية من البيئة المحيطة التي استمرت خمسة أيام في مديريات تبن والمضاربة وطور الباحة وذلك بدعم من منظمة رعاية الأطفال ومنظمة الطفولة (يونيسيف) لتدريب الكفايات الأساسية لمعلمي التعليم الأساسي في حالة الطوارئ.

وشدد في كلمته له على ضرورة الاستفادة من هذه الدورة ونقل ماتضمنته من مفاهيم وتدريبات للواقع في المدارس.

ليسهل  وصول المعلومة للمتعلم بسهولة ويفهم محتوى الدرس بسرعة.

وخاطب المعلمين المتدربين قائلا التعليم أمانة ورسالة ويجب أن نحرص على أداء هذه المهمة لكي نساهم في بناء جيل متعلم قادر على تحمل مسؤولياته في بناء ونهضة المجتمع.. واختتم حديثه بتوجيه الشكر والتقدير لشعبة التدريب والتأهيل بكل كوادرها على مايقوموا به من جهد وخير دليل على ذلك إعدادهم لدليل التدريب لهذه الدورة ..كما قدم شكره الجزيل لمنظمة رعاية الأطفال التي بالفعل أصبحت شريك في العملية التعليمية في محافظة لحج.

حضر اختتام الدورة الاستاذ عبدالواحد عبدالله محمد رئيس شعبة التدريب والتأهيل والاستاذة حنان البدوي مديرة إدارة المشاركة المجتمعية بمكتب التربية والتعليم.

* من عدنان سعيد