آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-09:29م

أخبار عدن


مدير عام المنصورة يجتمع بإدارتي النظافة والصرف الصحي بالمديرية

الخميس - 24 يناير 2019 - 04:35 م بتوقيت عدن

مدير عام المنصورة يجتمع بإدارتي النظافة والصرف الصحي بالمديرية

عدن (عدن الغد) خاص:

اجتمع الاخ محمد عمر البري مدير عام مديرية المنصورة صباح اليوم الخميس في مكتبه اداره النظافة وادارة الصرف الصحي بالمديرية .

وفي الاجتماع تحدث مدير عام المنصورة حول الاداء السيئ لعمليات نقل القمامة، حيث اشار الى تراكم اكوام القمامة على قارعه الطرق في احياء المديرية وإن الامر وصل الى حد لا يسكت عليه .

ووجه بضرورة مضاعفة جهود ادارة النظافة في المديرية للحيلولة دون تراكم القمامة في احياء المديرية مسببه الامراض والأوبئة للمواطنين ناهيك عن المنظر المزري والذي اصبح منظرا معتادا في المديرية.

كما تحدث الاخ عارف احمد مدير ادارة النظافة مشيرا الى عدم وجود عربات نقل القمامة والموجودة والتي تعمل فديمه لا تتمكن من مواكبة الزيادة السكانية في المديرية كما اشار عارف الى إن سيارات نقل القمامة لا تتوفر لها ورشات صيانه لاعادتها بسرعة للعمل مما يؤدي الى تراكم القمامة بالشكل الذي ترونه وإن الحلول في شراء سيارات نقل جديدة تواكب الزيادة السكانية والتوسع العمراني المهول .

وبهذا الشأن وجه الاخ محمد عمر البري مدير عام المنصورة بحمله واسعة تبدأ يوم غد يتم توفير لها كل وسائل العمل لتخفيف المعاناة على مواطني المديرية، كما وجه ادارة النظافة بأهمية التنسيق العاجل مع الإدارة العامة للصندوق لتوفير سيارات نقل القمامة لضمان الاستدامة في اعمال النظافة والانتقال من حملات النظافة الترقيعية الى اعمال نظافة مستدامة.

كما اجتمع الاخ محمد عمر البري مدير عام المنصورة بمدير وفريق عمل ادارة الصرف الصحي بالمديرية، وفي الاجتماع طالب مدير عام المنصورة الرفع بحاله المديرية بخصوص شبكات الصرف الصحي حيث اشار الى ضرورة الانتهاء من اصلاح الشبكة في شارع الكريمي _جولة كونكورد حتى يتم سفلتت الشارع والمتوقف بسبب الطفح بالمجاري في ذلك الشارع .

حيث تحدث المهندس وضاح احمد مدير الصرف الصحي موضحا ان شبكه الصرف الصحي متضررة من محلات اللحوم والدواجن والمطاعم بسبب مخلفات تلك المطاعم والتي تصب في الشبكة العامة متسببة بالانسدادات وطفح المجاري .

وطالب المهندس وضاح احمد ضرورة الزام المحلات الانفة الذكر بعمل غرف ترشيح في محلاتهم مالم ستستمر تلك الانسدادات بسبب مخلفات تلك المحلات .

كما تطرق الاخ عارف ياسين رئيس الخدمات بالمجلس المحلي حول مشكلة بلوك 12 والتي تعاني من انسدادات وطفح مجاري بسبب عدم قدره فرق عمل المؤسسة المحلية والمياه من اصلاح انابيب الصرف الصحي التي تعرضت للكسر بسبب قيام الاهالي البناء فوق شبكات الصرف الصحي وان طفح المجاري في بلوك 12 لا يمكن التعامل معه أو ادخال الاليات الخاصة بالحفر بسبب بناء الاهالي فوق شبكة الصرف الصحي متسببة بكارثة بيئية على اهالي بلوك 12 والبلوكات المجاورة لها .

كما تطرق الاخ عارف ياسين رئيس الخدمات بالمديرية الى العمل على البدء بتنظيف الممرات الخلفية في منطقة القاهرة حيث اوضح ان هناك 12ممر خلفي في المسبح و8ممرات في الليوي تحتاج الى اعاده تصفيه .

حيث وجه الاخ محمد عمر البري مدير عام المنصورة بتسليم اشعارات الى المحلات الخاصة ببيع اللحوم والدواجن والمطاعم تلزمهم بعمل مرشحات في محلاتهم تحتجز الاشياء الصلبة والشحوم والتي تتضرر منها شبكات الصرف الصحي .

كما وجه والزم ادارة الاشغال بالمديرية اغلاف المحلات التي لا تلتزم بالاشتراطات الخاصة بمرشحات الصرف الصحي في المحلات .

كما اشار مدير عام المنصورة الى ضرورة قيام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمهامها لإعادة تأهيل وتصفيه الممرات الخاصة بشبكات الصرف الصحي بمنطقه القاهرة كما عليها مهام تصفية الشبكات الرئيسية لشبكات الصرف الصحي .

ونوه مدير عام المنصورة الى إن شبكات الصرف الصحي في المديرية قد تهالكت متسببة بالكثير من الامراض والشقاء لمواطني المديرية منوها الى ضرورة تنفيذ مشروع استراتيجي يستوعب الزيادة السكانية والتوسع العمراني في المديرية والذي اثر تأثير مباشر على شبكات الصرف الصحي المتهالكة .

 

*من ثروت جيزاني