آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-09:12م

رياضة


تشلسي ولعنة الرقم 9

الخميس - 24 يناير 2019 - 12:44 ص بتوقيت عدن

تشلسي ولعنة الرقم 9

عدن الغد سبورت360

انتقل الارجنتيني جونزالو هيجواين إلى تشيلسي، تحت قيادة ماورزيو ساري مجدداً، ذكريات تبدو جميلة أحياناً وقاسية أيضاً على عشاق جماهير نابولي في إيطاليا.

المهاجم الذي بحث عنه ساري منذ توليه منصب المدير الفني في تشيلسي وصل، وهو نفسه الذي دربه وتألق تحت قيادته في نابولي،

الحقيقة ليس فقط ساري من يحتاج إلى هيجواين، جونزالو أيضاً يحتاج إلى ساري، يريد حتى ولو يصل إلى نصف ما قدمه تحت قيادة ماورزيو في نادي الجنوب الإيطالي نابولي. وحتى البلوز ليس فقط في عصر ماورزيو ساري، فتشيلسي يبحث عن مهاجم جديد من زمن بعيد حتى ما قبل رحيل الإيفواري ديديه دروجبا،
لعنة الرقم 9 والمهاجم الصريح تلازم النادي اللندني منذ أكثر من 10 سنوات. وانتقل ديديه إلى تشيلسي عام 2003، في صفقة ضخمة وقتها كلفت خزائن البلوز 16.5 مليون يورو، ولكن فشل بإثبات نفسه في الدوري الإنجليزي، ليتم إعارته مرتين.

تشيلسي أعار كريسبو إلى ميلان الإيطالي، ليشارك في دوري أبطال أوروبا ويسجل هدفين في النهائي ويلعب دوراً مهما مع ميلان ويفشل بالرقم 9 مع البلوز.

الإيطالي فرانكو دي سانتو.. كان حديث العالم كله وقتها ونجح تشيلسي بضمه واهداءه الرقم المهم في أى فريق الرقم 9 لكنه لم يكن على قد المسؤولية.

دي سانتو ظهر في 16 مباراة مع تشيلسي موسم 2008-2009، ولكن فشل تماماً بتقديم أى شئ يذكر ليتم إعارته أكثر من مرة والتخلي عنه بعدها.

الإسباني فيرناندو توريس.. ربما هى اللعنة الأكبر للرقم 9 في تشيلسي،
فيرناندو توريس الذي ربما كان أفضل مهاجم بالعالم مع ليفربول، قرر الانتقال إلى تشيلسي بحثاً عن البطولات في صفقة قياسية وقتها قيمتها 50 مليون جنية استرليني.

نفس الدوري والأجواء نفسها فقط من ملعب أنفيلد إلى ستامفورد بريد من ليفربول إلى تشيلسي، ولكن من توريس إلى توريس أخر لم يكن القميص رقم 9 في ليفربول نفسه في تشيلسي.

الإسباني ألفارو موراتا..

 ألفارو موراتا الذي تألق كثيراً مع كونتي في يوفنتوس، ولكن وقع بالخطأ الأكبر وارتدى الرقم 9 مع تشيلسي.

بداية موراتا كانت مميزة ونجح بتسجيل العديد من الأهداف لكن الإصابة التي لحقت به قبل انتهاء منتصف الموسم الماضي غيرت كل شيء وبدأت لعنة الرقم 9 في تشيلسي تضرب المهاجم الإسباني الدي كلف خزائن البلوز مبلغ قيمته حوالي 70 مليون قادماً من ريال مدريد.

موراتا في وقتنا هذا يستعد حالياً للرحيل عن تشيلسي والعودة إلى الدوري الإسباني مجدداً ولكن ليس إلى ريال مدريد ولكن من بوابة الجار أتلتيكو مدريد.



الكولومبي راديميل فالكاو..

فالكاو الذي لمع اسمه كثيراً في إسبانيا مع أتلتيكو مدريد، وبعدها صدم الجميع بخطوة انتقاله إلى موناكو الفرنسي من أجل المال ولكن مشروع باريس سان جيرمان لم ينجح في الإمارة الفرنسية ليقرر فالكاو الانتقال إلى الدوري الإنجليزي. مانشستر يونايتد كان بوابة راديميل فالكاو الأولى في الدوري الإنجليزي عام 2014 ولكنه لم ينجح هناك، حيث سجل مع الشياطين الحمر 4 اهداف خلال 29 مباراة. لينتقل بعدها بعام واحد فقط إلى تشيلسي وهنا حقق رقماً أكثر سوء، سجل هدف واحد مع البلوز ولم ينجح وعاد بعدها إلى إمارة موناكو الفرنسي من جديد.

حتى وصلنا إلى جونزالو هيجواين.. هيجواين اختار أيضاً الرقم 9، سيرتدي الرقم الملعون في ظل حاجة تشيلسي لخدماته وحاجته هو أيضاً بالانتقال إلى تشيلسي تحديداً تحت قيادة المدرب الإيطالي ماورزيو ساري.

ساري يحتاج لجونزالو وهيجواين يحتاج إلى ماورزيو، هذا الثنائي لو تعاون من جديد مثلما حدث في نابولي من 5 مواسم ستكون صفقة أكثر من رائعة. هيجواين الذي دفعه يوفنتوس للانتقال إلى ميلان بعد تعاقد السيدة مع رونالدو، يمتلك هذا الموسم 6 أهداف فقط من 15 مباراة خاضها بقميص الروسونيري، ويحتاج كثيراً للعودة إلى المتسواه المعهود وسيكون من النجاح أن يصل فقط لنصف ما قدمه مع ساري في نابولي. ساري وتشيلسي أيضاً يحتاجان هيجواين مثلما يحتاج الأرجنتيني لهم، موراتا في طريقه للخروج وجيرو لا يقدم المطلوب وهناك العديد من النقاط والفرص الحقيقة تضيع على تشيلسي بسبب عدم وجود مهاجم صريح قادر على قيادة البلوز، فهل يجد ساري الحل في هيجواين؟