آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-01:03م

أخبار وتقارير


رئيس حزب المؤتمر بابين يدعو الرئيس هادي الى مطالبة دول التحالف والمجتمع الدولي بتصنيف جماعة الحوثي ارهابية

الجمعة - 18 يناير 2019 - 04:14 م بتوقيت عدن

رئيس حزب  المؤتمر  بابين يدعو الرئيس هادي الى مطالبة دول التحالف والمجتمع الدولي بتصنيف جماعة الحوثي ارهابية

ابين ( عدن الغد ) خاص

دعا الاخ محسن صالح دوفان رئيس المؤتمر الشعبي العام م/ابين فخامة الاخ الرئيس/عبدربه منصور هادي الى مطالبة دول التحالف والمجتمع الدولي بتصنيف جماعة الحوثي واعتبارها جماعة ارهابية او خلاف ذلك.

 

وقال دوفان :فاذا كان المجتمع الدولي ودول التحالف سيضعان جماعة الحوثي في موضع وموقع الارهاب فيجب علي الرئيس هادي وقف واغلاق باب الحوار معهم وتستمر الحرب ضدهم من قبل قوات الشرعية ودول التحالف حتى يتم القضاء عليهم نهائيا ومسحهم من خارطة اليمن والوجود.

 

وفي حالة تصنيفهم بانهم ليس جماعة ارهابية فوجب على الرئيس هادي سرعة وقف الحرب وعودة كل المقاتلين الى حدودهم الجغرافية بما فيهم دول التحالف وفتح باب الحوار الوطني لاعلان دولة اليمن الاتحادي او الانفصال الذي لا نقبله او نريده مطلقا ولسناء دعاته او رعاته.

 

وقال دوفان انه من غير المنطق او العقل ان الحرب مستمرة على جماعة الحوثي من قبل الشرعية ودول التحالف والحوار لايزال جاري ومفتوح مع هذه الجماعة من قبل دول التحالف والمجتمع الدولي وهذا امر مرفوض وغير مقبول فخيرة ابنائنا الابطال يقتلون يوميا في الجبهات خسائر بشرية كثيرة وكبيرة مضيفا  :فهذا لمصلحة من ومن المستفيد منه الدما تسفك والارواح تزهق والمجتمع الدولي ودول التحالف تحاور الحوثي؟؟.

 

وتابع دوفان: اننا نريد من دول التحالف والمجتمع الدولي الجدية وصدق النية في هذه الحرب وحسمها عسكريا او سياسيا وان تكن سيوفهم وقلوبهم مع الشرعية والى جانبها لانريد السيوف في مكان والقلوب في مكان اخر .

 

الجدير بالذكر ان هذه الدعوة هي الدعوة الثانية التي يوجهها رئيس المؤتمر بابين لفخامة الاخ رئيس الجمهورية.