آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-01:29م

أخبار عدن


وفد المجلس الثوري يلتقي بعثة الاتحاد الأوروبي بعدن

الأربعاء - 16 يناير 2019 - 04:49 م بتوقيت عدن

وفد المجلس الثوري يلتقي بعثة الاتحاد الأوروبي بعدن

عدن(عدن الغد)خاص:

التقى صباح اليوم وفد المجلس الأعلى للحراك الثوري والذي ضم العميد عبدالقوي باعش رئيس الدائرة الخارجية بالمكتب التنفيذي بالمجلس والدكتور محمد عبدالهادي عضو رئاسة المجلس الأعلى والأخت  أم ريهام رئيسة دائرة المرأة بالمكتب التنفيذي بفندق كورال ببعثة الأتحاد الاوروبي التي تزور العاصمة عدن .

وفي اللقاء كان حاضرا وفدا من المجلس الانتقالي ممثلا في الاخوين احمد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية وحامد لملس الامين العام .

وفي بداية اللقاء نقل وفد المجلس الاعلى تحيات رئيس المجلس الأستاذ فؤاد راشد للبعثة الأوروبية برئاسة ريكاردو فيلا شاكرا لهم دعوتهم الكريمة لهذا اللقاء للتعرف عن قرب لرؤية المجلس لمجمل الأوضاع الراهنة في عدن والجنوب خاصة واليمن عامة .

واوضح الأخوان باعش وهادي لفريق البعثة الأوروبية  موقف المجلس من الحل العادل للقضية الجنوبية وفقا وتطلعات الجنوبيين باستعادة دولتهم وعبر الطرق الامنة كحق تقرير المصير للجنوبيين وفقا للاعراف والمواثيق الدولية التي تعطي الحق للشعوب في تقرير مصيرها مؤكدين أن المجلس الثوري الذي اختط طريق النضال السلمي منذ نشاته سيستمر في نضالة مع بقية القوى والمكونات والمجالس الجنوبية الاخرى وبمختلف أشكال واساليب النضال السلمي للوصول لتحقيق تطلعات الجنوبيودين في بناء وطن أمن ومستقر ومتعايش يحافظ على حقوق أبناءه ومصالح المنطقة والعالم في إطار المصالح والمنافع المشتركة

وأكد الوفد للبعثة الأوروبية على أهمية العملية السياسية في اليمن وبدعم المجتمع الدولي وإشراك الجنوبيين فيها باعتبارهم طرفا رئيسا ومهما في سياق هذة العملية السياسية  ومن منطلق لايمكن إيجاد حل عادل وشامل إلا بحل القضية الجنوبية وبما ترضى أبناء الجنوب .

وقد أبدت البعثة الاوروبية تفهما كبيرا مؤكدة أن مهمتها الاطلاع على الأوضاع الجنوبية عن كثب .

 هذا وكان وفد المجلس الثوري قدم للبعثة الأوربية شرحا وافيآ  حول الجهود الجارية لانعقاد مؤتمره القادم في غضون الثلاث الأشهر القادمة .