آخر تحديث :الثلاثاء-21 مايو 2024-02:27ص

أخبار المحافظات


انتقالي لحج ينعي استشهاد العميد طماح قائد الاستخبارات العسكرية

الأحد - 13 يناير 2019 - 03:41 م بتوقيت عدن

انتقالي لحج ينعي استشهاد العميد طماح قائد الاستخبارات العسكرية

لحج (عدن الغد) خاص:

نعت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج  استشهاد العميد محمد صالح طماح قائد الاستخبارات العسكرية متأثرا بجراحه التي اصيب بها جراء الهجوم بطائرة مسيرة على قاعدة العند يوم الخميس الماضي الموافق 10/1/2019 م. 

وبهذا المصاب الجلل تكون محافظة لحج خاصة والجنوب عامة قد فقدت واحدا من خيرة ابنائها وقاداتها الميامين الذين دافعوا عن حياض الوطن الجنوبي وكرامته وقادوا الثورات في السلم والحرب‘ متحملين عناء الثورة  ونضالها في احلك الظروف‘ قائدا شجاعا تشهد له جبال العر الذي قاد فيها معركة التحرير من التواجد العسكري الشمالي فكانت اولى المناطق المحررة من ارض الجنوب الطاهرة. وهو مع ذلك ومع ما يمتلكه من حنكة عسكرية ممزوجة بالشجاعة والاقدام ‘ فقد كان يحمل صفات انسانية نادرة مبنية على التسامح والاخاء وحب السلام.

لذلك فقد كان رجلا في السلم والحرب ‘ لذا فقد كان القائد العميد محمد صالح طماح احد قيادات الحراك السلمي الجنوبي على مستوى الجنوب‘وكانت حياته مليئة بالمطاردات من قبل قوات العدو. فخسر من ابنائه واقاربه وخيرة رجاله شهداء في سبيل استعادة الجنوب الارض والانسان. وظل صامدا كجبال يافع الشامخة التي تربى بين احضانها‘ حتى مات شهيدا كما يموت القادة العظماء.

ان القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج وهي تودع اليوم هذا القائد العسكري الجنوبي الفذ‘ في هذه المرحلة المفصلية من حياة شعبنا فأنها تعزي نفسها اولا بفقدان هذا القائد وتبعث التعازي الحارة إلى اخوة القائد طماح وجميع اهله واقاربه وإلى كل ابناء يافع وابناء الجنوب عامة.

وداعا أيها القائد طماح عشت مناضلا شجاعا وشامخا ورجلا اصيلا في السلم والحرب ومت شهيدا كما يموت الشجعان .

ولا نامت اعين الجبناء.

. نسأل المولى تبارك وتعالى ان يسكنك فسيح جناته ويلهم أهلك وذويك ومحبيك الصبر والسلوان ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .

 

صادر عن :  القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي محافظة لحج. د. فضل هماش

الاحد 13/1/2019 م.