آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-01:31ص

مجتمع مدني


مدير عام مكتب الصحة العامة يفتتح دورة المسح التغذوي بلحج

الخميس - 10 يناير 2019 - 09:01 م بتوقيت عدن

مدير عام مكتب الصحة العامة يفتتح دورة المسح التغذوي بلحج

لحج(عدن الغد)خاص:

برعاية محافظ محافظة لحج اللواء الركن/ احمد عبدالله تركي وبدعم من منظمة اليونيسيف افتتح مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان في محافظة لحج الدكتور عارف عياش صباح اليوم دورة تدريبية في مجال المسح التغذوي التي تستهدف الاطفال دون الخامسة من العمر في عدد من المديريات المحافظة كا الحوطة وتبن والمسيمير وحالمين والقبيطة في المحافظة لحج.

وكما حث مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور عارف عياش جميع المشاركين في حملة الفرز التغذوي والإحالة لحالات سوء التغذية الحاد على الحرص الشديد ودقة البيانات أثناء تنفيذ المسح.

واضاف عليكم الشعور بمسؤولية والعمل وجمع المعلومات الصحيحه عن لحالات سوء التغذية في المناطق المستهدفة
فسوء التغذية يعتبر مرض منتشر في جميع مديريات محافظة فمكتب الصحة العامة والسكان في المحافظة وبدعم من منظمة اليونيسيف تم عداد الخطط لمكافحة هذا المرض بدرجه أساسية.

بعد ذلك قام كل من المدربين الاستاذ عبدوه جعفر مدير الصحة بمديرية الحوطة والاخ عادل المنصري مشرف التحصين في المديرية بشرح الدليل الإرشادي للمشاركين في حملة الفرز التغذوي الشامل والإحالة لحالات سوء التغذية الحاد وكيفية التعامل معها في المسح وكذلك الهدف العام والأهداف الخلاصه في النشاط واليه المستهدف والمدعومة الزمنية في لتنفيذ النشاط وفق خطوط السير لكل فريق في المديرية.

تم الافتتاح بحضور الأستاذ عصام مندوق علي مشرف الحملة في المحافظة.


*من يوسف الفقيه