آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-09:02م

رياضة


كوسيان والصاصي يؤكدان جاهزية المنتخب لمواجهة إيران

الإثنين - 07 يناير 2019 - 09:45 ص بتوقيت عدن

كوسيان والصاصي يؤكدان جاهزية المنتخب لمواجهة إيران

(عدن الغد)خاص:

 أكد مدرب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، السلوفاكي، يان كوسيان، «استعداد المنتخب لخوض المباراة أولى مبارياته، ضمن المجموعة الرابعة لبطولة كأس آسيا 2019، أمام المنتخب الإيراني».

وشدد كوسيان خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد ظهر اليوم الأحد، على أهمية «إحترام المنتخب الإيراني، باعتباره أحد أبرز المرشحين للفوز بلقب البطولة، واللعب لكتابة تاريخ مشرف للكرة اليمنية».
وأضاف كوسيان «حللنا أداء لاعبي إيران، ولدينا أسلوب سنطبقه داخل الملعب لإيقاف مكامن الخطورة لديهم، نحن لا نلعب تحت الضغط نهائيا». وتابع: «صحيح أن المنتخب الإيراني عاد من كأس العالم بمعنويات عالية بعد الأداء المميز الذي قدموه، ولكن لدينا طموح لنقدم مستوى أفضل».
ومن جانبه، أكد قائد المنتخب، الكابتن علاء الصاصي، أن لدى لاعبي المنتخب «طموح كبير خلال هذه النهائيات»، مشدداً في ذات السياق على زملائه بـ«ضرورة تقديم كل مالديهم، للظهور بمظهر جيد».
وأضاف: «حاليا كرة القدم هي كل شيء في اليمن، وعلينا أن نثبت للجميع أننا أقوياء، وأن الظروف لن تمنعنا من تحقيق ما نطمح إليه».
وعلى الرغم من اعترافه بقوة المنتخب الإيراني، فإن الصاصي أكد في المقابل على «قدرة لاعبي المنتخب الوطني، على الحد من خطورة الإيرانيين».
وكان المنتخب الوطني، قد واصل تدريباته على ملعب أكاديمية نادي «الوحدة» في العاصمة الإماراتية أبوظبي، استعداداً لمواجهة نظيره الإيراني، حيث حرص المدرب كوسيان على شرح طريقة اللعب، وتوضيح مهام كل لاعب خلال المباراة، وشدد على ضرورة «الالتزام بتنفيذ التعليمات، والتقيد بالخطة الموضوعة، حتى يتمكن المنتخب من تحقيق النتائج المطلوبة» .
وشهدت التدريبات مشاركة جميع اللاعبين بما فيهم حارس المرمى محمد إبراهيم عياش وزميله حسين الغازي، اللذان عادا للمشاركة مع زملائهم اللاعبين، بعد أن غابا عن التدريبات الجماعية لأكثر من ستة أيام بسبب الإصابة.
(العربي)