آخر تحديث :الأحد-12 مايو 2024-10:25م

رياضة


طموحات اليمن "العنيد" تتحدى تاريخ الكويت "المجيد" بكاس الخليج

السبت - 05 يناير 2013 - 03:50 م بتوقيت عدن

طموحات اليمن "العنيد" تتحدى تاريخ الكويت "المجيد" بكاس الخليج

موقع (كورة)

تترقب الجماهير الخليجية لقاء منتخب الكويت (حامل اللقب) مع نظيره اليمني غدا في تمام الساعة 4:15 - بتوقيت البحرين - على إستاد مدينة خليفة الرياضية بالمنامة، في أول لقاءات المجموعة الثانية، ضمن منافسات بطولة كأس الخليج لكرة القدم " خليجي 21"  والتي تستضيفها البحرين حاليا وتستمر حتى الثامن عشر من يناير الجاري.

ويسعى "الأزرق" الكويتي لتحقيق بداية قوية ونتيجة ايجابية تضمن له صدارة المجموعة قبل مواجهة المنتخبين الأكثر قوة وندية بالمجموعة العراق والسعودية،ويخشى الكويتيون أي مفاجأت من اليمنيين قد تعصف بأحلامهم في المنافسة على الفوز باللقب الحادي عشر في تاريخ الكرة الكويتية "المجيد" في البطولة الخليجية.

ويعول الصربي جوران توفاريتش على كتيبة من النجوم في حجم بدر المطوع (هداف خليجي 20) وفهد العنزي (أفضل لاعب في البطولة السابقة) والمخضرمين نواف الخالدي ومساعد ندا وفهد عوض ووليد علي والصاعدين يوسف ناصر وعبدالهادي خميس وعبدالرحمن باني.

ويلعب جوران بطريقة 4-4-2 تتحول عند الهجوم الى 4-3-3 حيث يقوم المطوع بأكثر من دور داخل الملعب فهو بجانب كونة مهاجم موهوب لاعب وسط صانع للالعاب وقائد للمفاتيح الهجومية لفريقه بجانب الجناحين فهد العنزي من جهة اليمين ووليد على من اليسار،كما يعتمد جوران على سرعة عبدالهادي خميس وتحركات يوسف ناصر.

وكان "الأزرق" قد أخفق في الدفاع عن لقبه في بطولة غرب آسيا التي اقيمت الشهر الماضي بالكويت وخرج من الدور الاول،ويأمل جوران ولاعبوه في تعويض هذا الاخفاق والمنافسة بقوة على اللقب الخليجي لمصالحة الجماهير الكويتية.
في المقابل يسعى البلجيكي توم سنتيفيت مدرب اليمن الى تحقيق مفاجأة تقلب المجموعة رأسا على عقب وتحقيق نتيجة ايجابية امام "الأزرق" الكويتي حامل اللقب وتوجيه رسالة بأن اليمنيين جاءوا لتحطيم التوقعات التي تعتبرهم "حصالة" المجموعة الثانية وأضعف المنتخبات المشاركة في البطولة.

ويعول المدرب البلجيكي على جهود مجموعة صاعدة من اللاعبين مطعمة بعناصر الخبرة مثل المهاجم المتميز علاء الصاصي وأكرم وعصام الوارفي في تحقيق فوز تاريخي أمام الكويت،ويلعب سنتيفيت بطريقة دفاعية (4-5-1) امام المنافس الكويتي القوي.

ويغيب اثنان من ابرز نجوم منتخب اليمن للاصابة حيث سيفتقد جهود المهاجم أيمن الهاجري بعد إصابته في مران الفريق  بشد في العضلة الخلفية وسيحتاج إلى راحة لنحو ثلاثة أيام،ويغيب ايضا الظهير الأيمن نجيب حداد الذي يعاني من إصابة بتمزق في العضلة الأمامية،ولم يختار سنتيفيت "المخضرم" على النونو في قائمة اليمن في البطولة.

يذكر أن منتخبي الكويت واليمن قد التقيا 4 مرات من قبل وانتهت 3 لقاءات بفوز الكويت كان أخرها (3-0) في "خليجي 20" بينما انتهى لقاء واحد بالتعادل (1-1) كان في خليجي 18 عام 2007 بالإمارات.

التشكيلة المتوقعة

منتخب الكويت : نواف الخالدي في حراسة المرمى،مساعد ندا وحسين فاضل وفهد عوض وعلي مقصيد (محمد راشد) في الدفاع،فهد الأنصاري وطلال العامر(حسين حاكم) وفهد العنزي وبدر المطوع في وسط الملعب،يوسف ناصر وعبدالهادي خميس (وليد علي).

منتخب اليمن:محمد عياش في حراسة المرمى،أحمد الصادق وعبدالعزيز الجماعي وحمادة الزبيري وناطق حزام(محمد فؤاد) في الدفاع،وحيد الخياط وعصام الوارفي خالد بلعيد  ومنصر باحاج واكرم الوارفي في وسط الملعب، ومهاجم وحيد هو علاء الصاصي.