آخر تحديث :الثلاثاء-07 مايو 2024-02:59م

أخبار المحافظات


مدرسة الخنساء بيافع تنظم حفل ختامي لمسابقة تعلم القراءة والكتابة.

الخميس - 03 يناير 2019 - 02:42 م بتوقيت عدن

مدرسة الخنساء بيافع تنظم حفل ختامي لمسابقة تعلم القراءة والكتابة.

يافع/عدن الغد/نايف المدوري.

 



نظمت مساء يوم الأربعاءالموافق٢٠١٩/١/٢م مدرسة الخنساء وادي حباط بيافع لبعوس حفلا" ختاميا لمسابقة (أتحداك تقرأ وتكتب ما يملى عليك) والتي أقيمت في مدرسة الخنساء لطلاب وطالبات الصفوف الأولى(١-٢-٣) حيث استمرت ٢٠ يوم تخللتها مراجعة من المعلمين وأولياء الأمور إضافة إلى الإختبارات التي أجريت لهم.

وفي الحفل الختامي الذي أقيم رحب الأستاذ رياض محمود مدير مدرسة الخنساء بالضيوف الحاضرين وأولياء الامور الذين أبو الا أن يشاركوا فلذات أكبادهم هذه المسابقة.
كما هنىء في كلمته الطلاب والطالبات الحاصلين على المراكز الأولى في هذه المسابقة شاكرا لهم اهتمامهم ومثابرتهم والنجاح الذي حققوه في الجوانب القرائية والإملائية داعيا الطلاب والطالبات الذين لم يتوفقوا في هذه المسابقة إلى مزيدا من الجد والاجتهاد في القراءة والكتابة للمشاركة والمنافسة في المسابقات الأخرى.

هذا وقد أعلن عن النتيجة العامة للمسابقة والتي كانت على النحو التالي: إجمالي المتقدمين (146) الغائبون بعذر مرضي (4) الراسبون (22) الناجحون (120) نسبة النجاح (33، 83%).
حيث تحصلوا في القراءة المسترسلة على (72، 88%) والقراءة العشوائية (66، 84%) والكتابة الإملائية (17، 72%) ليصبح إجمالي ماتحصلوا عليه في البرنامج المسابقتي (51، 82%).
وقد كانت المراكز على النحو التالي :
الصف الثاني (بنين ) المركز الأول (73، 91%)
الصف الثاني (بنات) المركز الثاني . (.45، 86%).
الصف الأول (بنات) المركز الثالث.(78، 85%).
الصف الثالث (بنات) المركز الرابع (65، 82%).
الصف الثالث (بنين) المركز الخامس (2، 75%) .
الصف الأول (بنين) المركز السادس (43، 73%)

وبعد ذلك أعلن الأستاذ محمد حمزة المشرف الإداري للفترة المسائية بالمدرستين أسماء الفائزين بالمراكز العشرة الأولى من كل صف وتم توزيع الجوائز النقدية والعينية والشهادات التقديرية على أوائل الطلاب من قبل الضيوف الحاضرين وهم:
الأستاذ القدير والأب التربوي محسن علي الموحسي المدير السابق لإدارة التوجية بإدارة التربية والتعليم بيافع لبعوس والمدير الحالي لمدرسة المستقبل الأهلية.

الأستاذ الاكاديمي والموجه في كلية التربية يافع الدكتور غسان الحوثري.

الأستاذ الفاضل رئيس قسم رياض الأطفال والتعليم التمهيدي بإدارة التربية بيافع لبعوس محمد صالح الطفي.

الأخوة في مجلس الأباء وعلى رأسهم الأخ أمين حمزة.

كما تم تكريم الأخ علي محمد السلمي رئيس لجنة التنسيق بالخارج والراعي والداعم للمسابقة لأهتمامه المميز ودعمه لمستقبل أبناءه الطلاب والطالبات.

تخلل الحفل فقرات ترفيهية نالت أستحسان الحاضرين وأدخلت الفرح والسرور في نفوسهم كما تميز الحفل بحضور متميز لأولياء أمور التلاميذ والتلميذات من أباء وأمهات والذين كانوا شركاء مع المدرسة في تحقيق أهداف المسابقة المتمثلة في الإهتمام بالقراءة والكتابة الإملائية التي هي بوابة التعليم وسر نهضته.