آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-08:34ص

أخبار عدن


الهيئة العامة للطيران والارصاد تدشن مناورة رجال الاطفاء والانقاذ وادخال عربات الإطفاء الحديثة بمطار عدن

الأربعاء - 02 يناير 2019 - 08:04 م بتوقيت عدن

الهيئة العامة للطيران والارصاد تدشن مناورة رجال الاطفاء والانقاذ وادخال عربات الإطفاء الحديثة بمطار عدن

عدن ( عدن الغد) خاص :

دشن وزير النقل صالح الجبواني ومعه رئيس الهيئة العامة للطيران والارصاد الجوي الكابتن صالح سالم بن نهيد اليوم عملية تدشين مناورة رجال الاطفاء والانقاذ وادخال عربات الإطفاء الحديثة لمطار عدن الدولي . 

وقال وزير النقل أن عملية التدشين تأتي في إطار الجهود المبذولة لإعادة تأهيل البنية التحتية لمطار عدن نتيجة ما تعرض لها من تدمير نتيجة حرب الانقلابين على عدن .
وهو الأمر الذي ما يؤكد عليه فخامة رئيس الجمهورية المشير عبد ربه منصور هادي بضرورة بناء وتاهيل مطار عدن الدولي وإعادته سابق عهده الذي عرف عليه منذ زمن بعيد .. مؤكدا أن المطار سيشهد خلال المرحلة المقبلة نهضة متميزة من خلال المقبلة بمختلف المجالات .. معبرا بالشكر والتقدير لدول التحالف العربي اللذين كان لهم دور البارز في تحرير وتطبيع الحياة وكذا للكوادر والعاملين بالهيئة العامة للطيران ومطار عدن الذين بذلوا جهودا كبيرة خلال الفترة ما بعد الحرب وحتى اللحظة .
مشدد على ظرورة مضاعفة الجهود وتسهيل الحركة وتقديم كافة الخدمات للمواطنين .
بدوره قال رئيس الهيئة العامة للطيران والارصاد الكابتن صالح بن نهيد ان عملية التدشين المتزامنة مع حلول العام الجديد هو تدشين لمرحلة جديدة من مراحل إعادة التأهيل لمطار عدن ليلعب دوره الريادي وتحويل الحركة من العمل الاغاثي الى العمل التجاري .
مستعرضا العديد من الإنجازات التي حققتها الهيئة العامة للطيران والارصاد الجوي .. لافتا أن 50% من معارك عدن مع المليشيات الحوثية في العام كانت قد دارت بمطار عدن وهو ما عرض المطار لتدمير كلي .
معبرا بالشكر والتقدير لدول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة اللذين كان لهم السبق في تحرير عدن وإعادة تأهيل مطار عدن وتقديم الكثير من الخدمات العامة للمواطنين وتحديد المرضى وجرحى الحرب ونقلهم من والى دول العالم .
إلى ذلك أوضح نائب مطار عدن عبدالرقيب العمري " التدشين يعد تتويجاً للإنجازات المحققة على مستوى تحسين الاوضاع الخدمية والفنية لمطار عدن الدولي بهدف تعزيز حركة النشاط المدني بمواصفات عالية.. مشيدا بجوانب الدعم المقدمة من دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة في عملية إعادة تأهيل عدن الذي يشهد اليوم نشاطا متميزا .
حضر التدشين وكيل محافظة عدن لقطاع النقل خالد الجعيملاني ووكيل المحافظة لقطاع المشاريع المهندس غسان الزامكي ومدير الأمن السياسي عدن العميد قائد مساعد ومدير عام منطقة اليمنية عدن الكابتن عبدالله صالح ومدير قطاع الطيران بالهيئة العامة الكابتن عبده حسين ونائب مدير مطار عدن منيف الزغولي وعدد من مدراء الإدارات والأقسام بالهيئة العامة للطيران ومطار عدن الدولي .
وعقب ذلك قام وزير النقل ورئيس الهيئة العامة للطيران بتكريم مدربي منتسبي قطاع الاطفاء بمطار عدن وتقديم لهم الشهادات التقديرية تقديرا لما بذلوه بعملية التدريب وفقا للتطور التكنولوجي والفني لعربات الإطفاء الحديثة .

 

عدن / نبيل الجنيد

تصوير/ زكي اليوسفي