آخر تحديث :الأحد-28 أبريل 2024-11:56م

رياضة


منتخبنا الوطني يواصل استعداداته لمواجهة إيران

الأربعاء - 02 يناير 2019 - 03:04 م بتوقيت عدن

منتخبنا الوطني يواصل استعداداته لمواجهة إيران

أبوظبي(عدن الغد)خاص:

وسط معنويات عالية ،يواصل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تدريباته اليومية في معسكره الحالي بالعاصمة الإماراتية أبوظبي على ملعب استاد زايد ، قبيل المشاركة في نهائيات كأس آسيا التي ستنطلق في الإمارات بعد أربعة أيام.


وقد أدى منتخبنا الوطني تدريبات أمس الأول على مدار حصتين تدريبيتين ،حيث ركز الجهاز الفني صباحاً على تمارين الإحماء ، ومن ثم قام بتطبيق عدد من الجمل التكتيكية ، واختتم التمرين بالتسديد على المرمى .. أما الحصة التدريبية المسائية فقد تم التركيز خلالها على تدريبات المراوغة والتسديد في مساحة ربع الملعب.


وكان قائد المنتخب محمد إبراهيم عياش قد واصل التأهيل مع مدرب اللياقة البدنية ميلو ، فيما فضل الجهاز الفني إراحة اللاعب حسين غازي ، بعد الإصابة التي تعرض لها في المباراة الودية أمام سوريا ، أما المدافعان مدير عبد ربه ومحمد فؤاد فقد شاركا في تمارين الاحماء ، ثم قاما بتمارين فردية بعد ذلك للعضلات الخلفية ، ولم يشاركا في التمارين التكتيكية.


هذا وكان مدرب منتخبنا السلوفاكي يان كوسيان قد أكد أن المنتخب اليمني يسعى لتقديم أفضل ما لديه في مشاركته الأولى في كأس الأمم الآسيوية ، رغم صعوبة المهمة ، بعد أن أوقعته القرعة في المجموعة الرابعة إلى جانب منتخبات : إيران والعراق وفيتنام ، معرباً عن رضاه عن الأداء الذي قدمه اللاعبون أمام سوريا ودياً في آخر مباراة ودية لهم.


وقال كوسيان:خضنا تجربة ودية جيدة أمام سوريا ، واستفدنا كثيراً من هذه المواجهة ، رغم الخسارة بهدف ، وأعتقد أن النتيجة العادلة للمباراة هي التعادل ، بعدما نجحنا في إيقاف خطورة المنتخب السوري ، الذي لم تتح له فرص كثيرة للتسجيل ، وسجل هدف المباراة الوحيد من كرة ثابتة.


من جهته ، أكد مدير المنتخب الكابتن عبد الله الثريا ، أن منتخبنا سيحاول بذل أقصى جهد من أجل التأهل للدور الثاني ، رغم صعوبة المهمة ، مشيراً إلى أن ودية سوريا كانت بروفة جيدة وقوية قبل مواجهة المنتخب الإيراني في افتتاح مباريات المجموعة الرابعة ، وحقق منها الجهاز الفني أهدافه.


وأضاف : هدفنا في كأس آسيا 2019 ألا نكون مجرد ضيف شرف في البطولة ، ونحن أمام تحدٍ كبير في المشاركة الأولى لنا في نهائيات الأمم الآسيوية ورغم صعوبة المهمة ، إلا أن اللاعبين لديهم روح قتالية من أجل الظهور بشكل جيد ومشرف في البطولة القارية.