آخر تحديث :الخميس-16 مايو 2024-08:03ص

أخبار عدن


اللجنة المكلفة وزاريا تناقش اليات معالجة اوضاع النقل البري

الإثنين - 31 ديسمبر 2018 - 06:03 م بتوقيت عدن

اللجنة المكلفة وزاريا تناقش اليات معالجة اوضاع النقل البري

عدن : وضاح الاحمدي

عقدت اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن اللجنة المكلفة بقرار وزاري رقم ٦٦ والخاصة بمعالجة أوضاع النقل البري، اجتماعا لها برئاسة مستشار وزير النقل والقائم باعمال رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري بعدن صالح الوالي وبحضور الجهات ذات العلاقة.
وقال صالح الوالي اننا على أعتاب عام جديد يتوجب معه اتخاذ إجراءات تطويرية تتعلق بالفحص الفني والأوزان المحورية وتأمين خطوط سير الناقلات وتسهيل مرورها، ومتابعة كافة الجهات المسئولة والجهات ذات العلاقة لانجاح المرحلة مشددا على اهمية تظافر الجعود والعمل بروح الفريق الواحد وبمسئولية عالية تقديرا للمهام الكبيرة الملقاة على عاتق الجميع في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.
وناقشت اللجنة عددا من المواضيع في مقدمتها تأمين النقل وتقييم الأجور ووضع الآليات الكفيلة لتسهيل عملية النقل وتطويرها خلال العام الجديد وبما يلبي احتياجات المرحلة الراهنة ونشاط عملية النقل، كما ناقشت محضر الاجتماع السابق واقرته.
واقرت اللجنة مخاطبة الشركات الملاحية بشأن الراجع، وشكلت لجنة مصغرة من كلا من ادارة المرور والهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري ونقابة النقل وامن المنطقة الحرة لعمل تصور للفحص الفني، كما اقرت التواصل مع نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية بشأن التنسيق مع قيادة التحالف والجهات الأمنية بعدن، لمعالجة مشكلة تعقيدات التفتيش التي اثرت سلبا على نقل البضائع ومنع التعاقد مع المستثمرين من اجل انشاء ميازين محورية جديدة لشاحنات البضائع.
واقرت اللجنة ايضا الزام الجمارك بالتفتيش خارج الساحة الجديدة او اي مكان اخر تخفيفا للزحام المترتب على العمل السابق، كما شكلت فريق مصغر لوضع تصور لإنشاء خطوط نقل بديلة لجولة الكراع، على غرار خط الخمسين الذي ساهم بتقليل الازدحام وانجاح خطط اللجنة، معبرة عن شكرها لمن ساهم في ذلك وفي المقدمة مدير عام مديرية المنصورة.