آخر تحديث :الثلاثاء-30 أبريل 2024-02:49م

أخبار المحافظات


تدشين (مشروع دفئوهم )بتوزيع ملابس شتوية لطلاب وطالبات مدارس التعليم الأساسي الأيتام بمديرية عتق

الإثنين - 31 ديسمبر 2018 - 04:52 م بتوقيت عدن

تدشين (مشروع دفئوهم )بتوزيع ملابس شتوية لطلاب وطالبات مدارس التعليم الأساسي الأيتام بمديرية عتق

شبوة (عدن الغد) خاص :

.برعاية محافظ محافظة شبوة الأستاذ/محمد صالح بن عديو دشن ملتقى أبناء شبوة الخيري 3 1 اليوم بقاعة المها للمؤتمرات والمناسبات (مشروع دفئوهم)بتوزيع ملابس شتوية لطلاب وطالبات مدارس التعليم الأساسي الأيتام بمديرية عتق.

وفي الحفل البهيج الذي حضره الأخوة الأستاذ/عبدربه هشله ناصر الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة والدكتور/عبدالقوي لمروق وكيل أول محافظة شبوة والشيخ/علي محسن السليماني رئيس المجلس الأنتقالي الجنوبي بالمحافظة والشيخ/تركي باعوم مستشار المحافظ وعلي محمد عامر مديرعام مديرية عتق والشخصيات الاجتماعية والتربوية وقطاعي المرأة والشباب.

وأستهدف مشروع دفئوهم  توزيع ملابس شتوية ل (450) طالب وطالبة ضمن مشروع ملتقى شبوة الخيري 3 1 الإنساني والتكافلي الاجتماعي بدعم من فاعلي الخير الأوفياء.

 

وفي حفل التدشين الرائع القيت كلمات /من قبل وكيل أول محافظة شبوة الدكتور/عبد القوي لمروق وعبدالله صالح العمياء مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية عتق أشارت في مجملها إلى أهمية هذه المبادرات في التخفيف من معاناة الأيتام والاهتمام بحقوقهم المشروعة والرعاية الكاملة وتقع على عاتق الجميع المسؤولية في انتشال هذه الشريحة المحرومة من أبسط مقومات الحياة.

 

ودعوا رجال المال والأعمال وفاعلي الخير والمنظمات إلى الإسهام في دعم كافة المبادرات التي تنفذ لدعم الأيتام والأسر الفقيرة والمتضررين جراء الحرب الطاحنة لإدخال الفرحة والسعادة في قلوب الأطفال وأسرهم.

 

وأكدت ضرورة دعم الطلاب والطالبات لمواصلة تعليمهم خاصة في ظل الظروف الراهنة .. مثمنين الأعمال الجبارة التي قام بها ملتقى شبوة الخيري خلال فترة أربعه أشهر على تأسيسه وقيامه بأنشطة خيرية وإنسانية ومبادرات طوعية تخدم مختلف شرائح المجتمع وأخرها قيام الملتقى بتوزيع هدايا على الأطفال المرضى بمستشفى عتق المركزي لتخفيف من معاناتهم في ظل الظروف المعيشية الصعبة.

فيما أوضح الدكتور محسن عيدروس شرمد رئيس ملتقئ إبناء شبوة الخيري 3 1 في سياق كلمته أن الملتقئ هو خيري وشبابي تطوعي مستقل لا يتبع أي جهه سياسية أو حزبية وأشخاص ، فالملتقى يعتمد على مشاركات أعضاءه ودعم فاعلي الخيري ورجال المال والأعمال ،وسيضع نشاطه ومبادراته في جميع مديريات المحافظة دون استثناء بالإمكانيات الشحيحة التي هي العائق الأكبر للملتقى من إقامة مبادرات ومشاريع خيرية،ولكن بمساندة أبناء شبوة الأوفياء من مشايخ ومسئولين وتجار ومؤسسات ومنظمات سيصل ملتقى شبوة الخيري إلى عموم مديريات المحافظة وقريبا بعون الله لخدمة مختلف شرائح المجتمع.

 

كما قدمت زهرات الملتقى  العديد من الوصلات الإنشادية إضافة إلى منشد الملتقى هاشم أحمد الخضر جسدت روح التكافل والإخاء بين أبناء المحافظة نالت الفقرات رضاء وإعجاب الحاضرين

وعقب الحفل قام الضيوف يتقدمهم الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة الأستاذ/عبدربه هشله ناصر بتسليم الطلاب والطالبات الأيتام والبالغ عددهم 450 طالب وطالبه من 33 مدرسة للتعليم الأساسي ملابس شتوية ضمن مشروع دفئوهم

كمأتم منح شهادة شكر وتقدير للداعمين للملتقى  الشخصية الاجتماعية/ سالم أحمد بوعصيدة والشيخ/صالح بن فريد العولقي عضو مجلس النواب والدكتور /أحمد عبد العليم با نافع،وتم تكريم زاهرات ومنشد الملتقى المشاركون في الحفل الرائع

الذي حضره الأخوة المهندس/ مبارك بن حمامه رئيس الفريق الميداني للهلال الأحمر الإماراتي بالمحافظة وأحمد عبدالله صائل مديرعام مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة ومحمد سالم الأحمدي مديرعام مكتب الثقافة بالمحافظة وخميس شملان مدير عام مكتب الجمارك بالمحافظة وأحمد طريش رئيس شعبة التوجيه والامتحانات بمكتب التربية والتعليم بالمحافظة وقيادة وأعضاء الملتقئ 3 1 ومدراء المدارس بالمديرية والكوادر التربوية وممثلي منظمات المجتمع المدني وأولياء وأمهات الأيتام وجمع غفير من المواطنين والمهتمين.

*من /عادل القباص