آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-02:06ص

أخبار وتقارير


لماذا أعاد السفير البريطاني لدى اليمن تغريدة لمحمد عبدالسلام حول ميناء الحديدة ؟!!

الأحد - 30 ديسمبر 2018 - 07:07 م بتوقيت عدن

لماذا أعاد السفير البريطاني لدى اليمن تغريدة لمحمد عبدالسلام حول ميناء الحديدة ؟!!

(عدن الغد) خاص:

أعاد السفير البريطاني لدى اليمن مايكل آرون تغريدة لناطق الحوثيين محمد عبدالسلام تحدث فيها عن ميناء الحديدة وبارك فيها انتشار قوات الجيش واللجان الحوثية واستلامهم للميناء .

وكان الناطق الرسمي للحوثيين محمد عبدالسلام قد نشر يوم أمس السبت تغريدة له هنأ فيها ما اسماها تقدم في (اتفاق ستوكهولم) في الحديدة وانتشار الجيش واللجان الحوثيين وقوات خفر السواحل التي يقودها المشرف الحوثي عبدالرازق المؤيد وبحضور فريق الأمم المتحدة .

وقال السفير اليمني السابق عبدالوهاب طواف في تغريدة له، إنه تواصل مع السفير البريطاني مايكل آرون للاستفسار عن أسباب إعادة تغريدة محمد عبدالسلام .

وأضاف طواف أنه وجه سؤال للسفير البريطاني أن إعادة التغريدة تشير إلى أنهم موافقين على المسرحية التي يقوم بها الحوثيين، حيث قال :"تواصلت مع السفير البريطاني في اليمن وسألته، هل نعتبر إعادتك لتغريدة محمد عبدالسلام حول الحديدة موافقة على تلك المسرحية؟".

وأشار طواف إلى أن السفير مايكل آرون أوضح أنهم غير سعداء بما يحدث، ولكنهم ينتظرون الأمم المتحدة للفصل في الأمر، حيث قال السفير مايكل في رده على السفير طواف بالقول :"التغريدة بدت كما لو أنها خطوة إيجابية وتحتاج للتشجيع؛ إلا أنني غير سعيد وغير موافق عن ما حدث، دعنا ننظر ماذا ستعمل الأمم المتحدة في الأمر".

ورد السفير البريطاني مايكل آرون على تغريدة عبدالوهاب طواف بالقول :"شكرا عبد الوهاب، كما يجب على الحكومة اليمنية وجماعة أنصار الله التنسيق مع RCC الذي تمثلهم".

 

*من ناصر عوض لزرق