آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-11:36م

أخبار المحافظات


منظمة البحث عن أرضية مشتركة تقيم "ورشة عمل" للوسطاء المحليين بمديرية لودر

السبت - 29 ديسمبر 2018 - 11:28 ص بتوقيت عدن

منظمة البحث عن أرضية مشتركة تقيم "ورشة عمل" للوسطاء المحليين بمديرية لودر

لودر(عدن الغد)عارف أحمد:

ضمن برنامج المجتمعات التعاونية وهياكل المكاتب التنفيذية في السلطة المحلية والجمعيات المحلية ،أقامت  منظمة البحث عن أرضية مشتركة أمس الخميس في قاعة مكتب التربية والتعليم  بمدينة لودر ورشة العمل حول الحلقة التعريفية عن آليات وأهداف المجتمعات التعاونية وشرح معايير اختيار الوسطاء المحليين في منطقتي لودر وزارة بحضور مدير عام مديرية لودر عوض علي النخعي ومنسق المنظمة (المشروع ) محمد البكري و رئيسة جمعية المرأة التنموية  بأبين نور قائد وممثلين عن السلطة المحلية ومدراء المؤسسات الحكومية بالمديرية وقيادات في جمعيات محلية ووجهاء وأعيان وناشطين وشخصيات اجتماعية.

وفي البداية ألقى منسق المشروع محمد البكري كلمة شكر في مستهلها الحاضرين على حسن تفاعلهم واستجابتهم لورشة العمل... متطرقا إلى الأهمية الكبرى للمشروع ومعايير اختيار الوسطاء المحليين لنشر الوعي وتخفيف المشاكل وإبراز الحلول بالمجتمع.

مشدداً على أهمية دور السلطة المحلية في هذا المشروع..مستعرضا أهداف منظمة البحث عن أرضية مشتركة والتي ستطلق مبادرة لإعادة الثقة بين المجتمعات المحلية وهياكل الحكم من خلال عملية  حوار شاملة وهذا الأمر على المجتمعات من تطوير هياكل العمل والعمل التعاوني.. مشيرا إلى أن (جمعية المرأة التنموية بأبين ) الشريك المحلي في تنفيذ المشروع.

من جانبه عبر  مدير عام مديرية لودر عوض علي النخعي عن شكره الجزيل لمنظمة البحث عن أرضية مشتركة وأهمية مشروعها في المنطقة وأن يكون لها دور في معالجة الكثير من المشاكل المجتمعية وأن تكون سبب رئيسي في ملامسة القضايا المجتمعية والحد من النزاعات بين أوساط المواطنين داخل المديرية.