آخر تحديث :الأحد-26 مايو 2024-12:46ص

مجتمع مدني


اختتام مشروع قيادات نسويه من اجل السلام بعدن

الخميس - 27 ديسمبر 2018 - 09:18 م بتوقيت عدن

اختتام مشروع قيادات نسويه من اجل السلام بعدن

عدن (عدن الغد ) خاص :

أقيم اليوم في عدن حفل اختتام مشروع قيادات نسويه من أجل السلام  والتي نفده مركز  sos  لتنميه  قدرات الشباب ومؤسسة تنمية القيادات الشابة وبدعم من منظمة  اوكسفام.

  وفي الحفل الذي حضره وكيل وزارة الإدارة المحلية عوض مشبه ألقى وكيل أول محافظة عدن غسان الزامكي أشاد فيها بعدا الحفل وامتنان المشروع الدين من شأنه رفع قدرات النساء وخلق قيادات جديدة قادرة على العمل نشير إلى أن المركز على تدريب وتأهيل العديد من الشباب والنساء وتمكينهم من ألمساهمه الفاعل لتحسين مستوى أدائهم .

 مشيد كذلك بحفيدات بلقيس والتي هن الان القيادات الجديدة والتي تعمل على رفع وعي النساء من خلال القرار الأممي   ١٣٢٥  والتي من شأنه إيجاد قيادات نسويه من أجل السلام.

  كما إثناء في الحفل عدد من الكلمات من قبل مدير الجمعيات والاتحادات في عدن ومدير عام مؤسسة  SoS   حسن النجار و مدير مشروع قيادات نسويه في منظمة اوكسفام  فاطمه حميد أكدوا فيها إلى أن المشروع يهدف إلى إشراك قيادات نسويه في صنع السلام وتمكينهم من المشاركة في مواقع صنع القرار من خلال إحياء القرار الأممي ١٣٢٥.

  مشيرين إلى أن المشروع عمل على بناء قدرات موظفي الحكومة ومنظمات المجتمع المدني على القرار ألأممي واتفاقية السيدات ومفهوم النوع الاجتماعي كما كان من مخرجات المشروع إعداد دراستين عن أثر الحرب على نشاط النساء ومنظمات المجتمع المدني وأدوات المجتمع التقليدية من أجل حل النزاع ودور النساء والرجال.

 بالإضافة الى بناء قدرات حفيدات بلقيس اللاتي ستكون البوادر الأولى في مشاركة النساء في بناء السلام منوهين إلى أن الشؤون الاجتماعية تدعم ومنظمة اوكسفام تدعم المشاريع  الهادفة إلى إكساب النساء المهارات والخبرات لتحسين مستواهن  والوصول بهن إلى مواقع صنع القرار.

  وتضمن الحفل على عرض فلمين حول قضايا المرأة والقرار الأمني ١٣٢٥  ومسرحيه  في نهاية الحفل تم تكريم. اكثر من  عشرين  طالب وطالبه المشاركين  في المشروع .