آخر تحديث :الخميس-30 مايو 2024-12:32ص

أخبار المحافظات


مدير عام مكتب الصحة بالمهرة يناقش مع الوكيل الفني آلية توزيع الناموسيات المقدمة من البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا

الثلاثاء - 25 ديسمبر 2018 - 05:34 م بتوقيت عدن

مدير عام مكتب الصحة بالمهرة يناقش مع الوكيل الفني آلية توزيع الناموسيات المقدمة من البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا

المهـرة(عدن الغد)عماد باحميش:

ناقش مدير عام مكتب الصحة والسكان بمحافظة المهرة الأستاذ/عوص مبارك سعد بمعية الدكتور/ياسر باهشم مدير البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا محور شبوة - حضرموت - المهرة مع وكيل محافظة المهرة للشؤون الفنية المهندس/سالم محمد العبودي آلية توزيع الناموسيات المقدمة من البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بدعم من منظمة الهجرة الدولية.

وفي اللقاء وأوضح مدير عام مكتب الصحة بمحافظة المهرة الأستاذ/عوض مبارك سعد أن حملة توزيع الناموسيات تأتي ضمن نشاط البرنامج الوطني وما يقوم به من تدخلات عاجلة لحماية المواطنين من خطر الأصابة بحمى الملاريا والضنك بعد أعصار لُبان والتي تستهدف كافة مديريات محافظة المهرة.

وأكد الوكيل الفني أن السلطة المحلية بالمحافظة ستعمل تذليل الصعاب التي تقف أمام عملية التوزيع وتسهيل سير الحملة في مديريات المحافظة ، مثمناً هذه الخطوة التي تسهم في التخفيف من معدل الأصابة بمرض الملاريا التي شهدته المحافظة بعد أعصار لُبان ووقاية المواطنين من أخطار المرض.

وشدد العبودي على ضرورة التنسيق مع السلطة المحلية وعقال الحارات لتوزيع الناموسيات وإلزام الفرق بالتقييد بخطة السير وتحمل المسؤولية في عملية التوزيع لضمان وصولها بصورة سليمة إلى المستهدفين.

وأستعرض الدكتور/ ياسر باهشم آلية العمل المتبعة لتوزيع الناموسيات المقدمة من برنامج مكافحة الملاريا بدعم من منظمة الهجرة الدولية والبالغ عددها 76876 ناموسية سيتم توزيعها حسب الخطة المرسومة من قبل محور الملارياء ومكتب الصحة بمحافظة المهرة.

ولفـت باهشم بأن حملة توزيع ناموسيات تأتي ضمن سلسلة من التدخلات التي يقوم بها البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا محور شبوة - حضرموت - المهرة لمكافحة الملاريا والضنك في محافظة المهرة.

حضر اللقاء نائب مدير عام مكتب الصحة لشؤون الرعاية الصحية الأولية الدكتور/مبارك بن مزيون والدكتور/نعمان بن عويض مدير الخدمات الطبية ومدير برنامج التحصين بمحافظة المهرة الأستاذ/محمد علي المعلم وعدداً من مدراء مكاتب الصحة بالمحافظة.