آخر تحديث :الخميس-30 مايو 2024-05:41م

أخبار المحافظات


مدير عام زنجبار يتفقد عملية رفع الكثبان الرملية من طرقات زنجبار

الثلاثاء - 25 ديسمبر 2018 - 08:35 ص بتوقيت عدن

مدير عام زنجبار يتفقد عملية رفع الكثبان الرملية من طرقات زنجبار

زنجبار((عدن الغد))خاص: محمد صالح عبدالرحمن 

 تفقد مدير عام مديرية زنجبار  غسان شيخ فرج هذا اليوم أعمال رفع الكثبان الرملية عن بعض شوارع مدينة زنجبار والتي تسببت في إعاقة مرور المركبات وسيارات المواطنيين وأغلقت بعضها وعرقلة حركة تنقلات المواطنيين .

وأكد مدير عام مديرية زنجبار أن هذه الأعمال تأتي بتوجيهات من اللواء أبوبكر حسين سالم محافظ محافظة أبين الذي وجه بسرعة رفع الكثبان الرملية من الطرق المؤدية إلى منطقة الشيخ عبدالله وكورنيش الشهيد سالمين بزنجبار وكذلك المؤدية إلى ملعب الوحدة (ملعب خليجي  عشرين ) والطريق الرابط بين عدن وزنجبار ومدينة شقرة .

وأشار شيخ إلى أن هذه الكثبان الرملية التي تعيق حركة سير المركبات وأغلقت بعض الطرقات نتجت عن الرمال المتحركة والتي تنتقل بواسطة الرياح وتتكوم في الطرقات مسببة في إعاقة حركة مواطني منطقة الشيخ عبدالله من وإلى المدينه وكذلك المركبات المارة على طريق التسعين الرابط بين محافظة عدن وأبين وباقي مناطق المحافظة .

وأوضح شيخ بأن هذه الكثبان أصبحت مشكلة مزمنة تعاني منها المحافظة والتي أضرت بمصالح المواطنين وعطلت تحركاتهم وتسببت في الكثير من المشاكل التي تعاني منها السلطة المحلية التي تعمل جاهدة للبحث عن حلول جذرية لهذه المشكلة ومنع تدفق الرمال إلى وسط الطرقات .

ووجه شيخ باستمرار العمل حتى يتم رفع الرمال وإزاحتها  بالكامل وفتح الطرقات أمام المركبات الماره عبر الطريق الدولي وسيارات سكان الشيخ عبدالله ومرتادي الكورنيش والساحل وكلف مدير أشغال زنجبار بمتابعة العمل .

رافقه مدير الأشغال زنجبار نبيل الباهزي ومدير الإعلام زنجبار محمد صالح عبدلرحمن .