آخر تحديث :الثلاثاء-07 مايو 2024-03:15م

أخبار المحافظات


بتمويل من جمعية الهلال الأحمر الكويتي .. شبكة إستجابة للأعمال الإنسانية والإغاثية توزع ( 577 ) سلة غذائية للنازحين بأبين

الإثنين - 24 ديسمبر 2018 - 10:47 م بتوقيت عدن

بتمويل من جمعية الهلال الأحمر الكويتي .. شبكة إستجابة للأعمال الإنسانية والإغاثية توزع ( 577 ) سلة غذائية للنازحين بأبين

خنفر(عدن الغد)خاص:

في إطار الحملة ( 4 ) لمساعدة الأشقاء في اليمن وبتمويل من جمعية الهلال الأحمر الكويتي .. نفذت شبكة إستجابة للأعمال الإنسانية والإغاثية ظهر اليوم الإثنين في المعهد المهني بمدينة الكود مديرية خنفر بمحافظة أبين مشروع توزيع السلل الغذائية على النازحين من الحرب من محافظتي الحديدة وتعز المتواجدين في محافظة أبين وذلك بحضور نائب محافظ أبين الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة أ/ مهدي الحامد ووكيل محافظة أبين للشؤون الصحية والتربوية أ/ عبدالعزيز الحمزه والمدير العام لجمعية الهلال الأحمر الكويتي السيد/ عبدالرحمن محمد سعود العون ورئيس شبكة إستجابة للأعمال الإنسانية والإغاثية م/ شوقي باعظيم ..

وفي تصريح خاص لـ"عدن الغد" عبر نائب محافظ أبين أ/ مهدي الحامد عن سعادته الغامره وهو يحضر مع المسؤولين من جمعية الهلال الأحمر الكويتي توزيع السلال الغذائية للنازحين وقال إن هذا العمل الإغاثي الإنساني الذي قدمه هلال الكويت ليس بقريب على أشقائنا في دولة الكويت فهم دائماً يقفوا إلى جانبنا في السراء والضراء موجهاً شكره الجزيل إلى الكويت أميراً وحكومةً وشعباً على مواقفهم النبيلة آملاً أن تتواصل عطاءات الخير والمحبة لأشقائهم في أبين خصوصاً وسائر محافظات الجمهورية عموماً ..

من جانبه أعرب المدير العام لجمعية الهلال الأحمر الكويتي السيد/ عبدالرحمن محمد سعود العون عن سروره البالغ بأن يكون متواجداً في أبين مرةً أخرى وأن يكون أكثر سعادةً وهو يزور مناطق " الكود - شقرة - مودية " وأن يوزع على النازحين ( 577 ) سلة غذائية للأسر النازحة التي تضررت من الحرب وقال : إن دعم جمعية الهلال الأحمر الكويتي وإخوانكم في الكويت لن يتوقف بإذن الله وسوف تكون أبين في دائرة إهتمامنا خلال العام القادم في مشاريعنا التي ستكون ضمن خطة الإغاثة للعام 2019م ..

م/ طارق لكمان - المدير التنفيذي لشبكة إستجابة للأعمال الإنسانية والإغاثية بعدن - قال في تصريح للصحيفة : نحن اليوم ننفذ توزيع السلة الغذائية المقدمة من جمعية الهلال الأحمر الكويتي والبالغة ( 577 ) سلة غذائية موزعة على النازحين في مناطق " الكود - شقرة - مودية " وهي ضمن حملة الإغاثة المتواصلة من الأشقاء في دولة الكويت لأشقائهم في اليمن مثمناً دور جمعية الهلال الأحمر الكويتي الذي عمل خلال هذا العام على تقديم الكثير من المساعدات الغذائية والإيوائية ومشاريع الخدمات الصحية والمياه للنازحين في عدد كبير من مناطق تجمعات النازحين بالمحافظة ..

وتشمل السلة الغذائية على ( 7 ) أصناف أساسية وهي : " دقيق 25 كيلو - رز 10 كيلو - سكر 10 كيلو - زيت 4 لتر - كيلو لبن جاف - 12 قصعة فاصوليا - 12 قصعة فول " ..

هذا وكانت زهرات من مدرسة الكود للبنات قد رحبن بالوفد بتقديم رقصات معبرة وأنشودة إختزلت حب الشعب اليمني لأشقائهم في الكويت ..

حضر التوزيع مدير عام مكتب محافظ أبين د/ فيصل الدابية ومدير عام السكرتارية العامة الفنية والمتابعة بالمحافظة أ/ سليمان الوكود ومدير عام وكالة " سباء " للأنباء اليمنية أ/ فضل الشبيبي.


*من نظير كندح