آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-02:32ص

أخبار المحافظات


مناقشة إعمال مشروع مجاري سيئون

الخميس - 20 ديسمبر 2018 - 07:55 م بتوقيت عدن

مناقشة إعمال مشروع مجاري سيئون

حضرموت (عدن الغد)خاص :

عقد صباح اليوم الخميس بمدينة سيئون اجتماعا موسعا لمتابعة أعمال مشروع مرافق الصرف الصحي لمدينة سيئون..

 وخلال الاجتماع الذي عقد بالقاعة الصغرى بالمجمع الحكومي بالمدينة أشاد وزير المياه والبيئة الدكتور / عزي هبة الله على شريم بالجهود المبذولة من قبل السلطة المحلية ممثلة في الأخ الوكيل /عصام بن حبريش الكثيري والتي تعتبر دفعة قوية للمواطنين والمانحين وللسلطة المحلية لانجاز المشروع.

 مشيرا إلى ان لقاء اليوم مبشر وأفضل من اللقاءات السابقة وان هناك تفاهمات ايجابية من  قبل المقاولين إلى جانب العمل الجيد الذي يقوم به استشاري المشروع ( شركة المهندسون المصريون).

 مطالبا المواطنين أن يكونوا مساهمين فاعلين في انجاز المشروع وعدم خلق العراقيل او الاعتراضات لأهمية المشروع وما يمثله لهم كمواطنين وكمدينة.

 بدورة أكد الأخ/ وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ/ عصام بن حبريش الكثيري على الأهمية التي يمثلها المشروع لوادي حضرموت.

مطالبا تعاون جميع الجهات لإنجاح العمل في المشروع في وقته المحدد.

من جانبه قدم الأستاذ/ حسن الشافعي رئيس مجلس إدارة شركة المهندسون المصريون الاستشاريون عرضا عن الإعمال التي تمت في المشروع منذ استئناف العمل فية في شهر يوليو من العام الجاري والتي  كانت  نتائجها مثمره والعمل جار بصوره صحية.

  لافتا إلى أن مشروع مرافق الصرف الصحي بمدينة سيئون سيغير ملامح المدينة وسيحسن الحالة المعيشية للمواطنين إلى جانب إسهامه في حل المشاكل البيئية وسيكون عاملا مساعدا في إيجاد نهضة اقتصادية لحضرموت.

مشيرا إلى  أنه وخلال الفترة القريبة سيتم أنزال مناقصة مشروع مجاري مدينة تريم.

 بعد ذلك استمع الحاضرون من المقاولين المنفذين الخضر السقاف مديرا مؤسسة المجد وعبد العزيز التام مدير مؤسسة التام للتجارة والمقاولات إلى أهم الإعمال التي قاموا بها  والمتمثلة في تدشين أول خط للمشروع بمنطقة مريمه.

 حيث أشادوا بدور السلطة وتعاونها وحرصها لإنجاح المشروع وتذليل الصعوبات إمامه  .

 الى ذلك زار الإخوة/ وزير المياه  والبيئية ووكيل محافظة حضرموت محطتي الرفع بمريمه ومحطة المعالجة بمنطقة صليلة ودشنا اول خط للمشروع بمنطقة مريمة بمدينة سيئون .

 الجدير ذكره الى ان مشروع مرافق الصرف الصحي لمدينتي سيئون وتريم هو تمويل مشترك من الحكومة اليمنية وقرض من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي بقيمة 65 مليون دولار.

 حضر الاجتماع الإخوة / عامر سعيد العامري مدير عام المؤسسة المحلية للمياه واصرف الصحي بوادي حضرموت والمهندس عبد الرحمن الجنيد مدير الوحدة التنفيذية للمشروع و المهندس مصطفى ابو حسين مدير   المشروع وأماني باهرون  ممثلة مكتب التخطيط والتعاون الدولي وعدد من مدراء العموم والمهندسين العاملين في المشروع.

 * من  علي باسعيده