آخر تحديث :الخميس-30 مايو 2024-09:54م

أخبار المحافظات


مدير تربية لودر يتفقد سير العملية التعليمية بمدرسة الشهيد عوض "الخديرة "

الأربعاء - 19 ديسمبر 2018 - 08:52 م بتوقيت عدن

مدير تربية لودر يتفقد سير العملية التعليمية بمدرسة الشهيد عوض "الخديرة "

لودر(عدن الغد)خاص:

قام صباح اليوم مدير مكتب التربية والتعليم م. لودر أ. ناصر عوض موسى بزيارة لمدرسة الشهيد عوض " الخديرة " تفقد خلالها سير العملية التعليمية بالمدرسة .

حيث طاف بالفصول الدراسية لمختلف الشعب ، وعقد بعد ذلك لقاء مع الإدارة المدرسية والهيئة التعليمية تم فيه مناقشة العديد من القضايا التي تهم العمل التربوي والتعليمي ، واستمع إلى شرح موجز من مدير المدرسة أ. جلال صالح السعيدي استعرض فيه أهم المواضيع التي تعاني منها المدرسة وضرورة تكاتف الجميع لإعادة الوجه المشرق للمدرسة ذات العراقة والتاريخ وتحسين جودة التعليم فيها.

من جانبه تحدث مدير التربية إلى الحاضرين مؤكدا على أهمية أن يبذل الجميع قصاري جهدهم في سبيل تحقيق أفضل النتائج منوها إلى عراقة وتاريخ مدرسة الخديرة التي أنجبت خيرة الشخصيات التي تتبوأ مراكز قيادية وأن يحترم الجميع هذا التاريخ.

كما أكد مدير التربية إلى توثيق العلاقة فيما بين جميع العاملين بالمدرسة والوقوف صفا واحدا إلى جانب الإدارة المدرسية الجديدة التي تبذل جهودا كبيرة لتحقيق الأهداف المرجوة.

وفي اللقاء تحدث عددا من رؤساء الأقسام وأعضاء فريق التوجيه المحلي أكدوا جميعهم على ضرورة الالتزام بالانضباط الوظيفي ووضع الخطط والبرامج التربوية والتعليمية الكفيلة بتحسين الأداء وأن يكون الجميع عند مستوى المسؤلية وأن يفعل مبدأ الثواب والعقاب والعمل قدر الإمكان على تنفيذ توجيهات وإرشادات الموجهين والعمل بها داخل المدرسة مشيرين إلى الدور الذي يبذله جميع العاملين بالمدرسة من إدارة مدرسية ومعلمين وأن الغرض من هذا الزيارة لقيادة المكتب هو تعزيز العمل الإيجابي وتجنب قدر الإمكان العمل السلبي ، وأن يكون هم وهدف الجميع مصلحة التلاميذ بالمدرسة والاستفادة من إمكانات بعض الكوادر التعليمية بالمدرسة.

من جانب آخر وفي إطار تفقد العملية التعليمية بمدارس مجال دثينة قام مدير التربية بالمديرية أ. ناصر عوض موسى بزيارة ميدانية لمدرسة الشهيد ناصر أحمد صالح السعيدي " أمكرارة " ومدرسة عمار بن ياسر "السويداء " التقى خلالها بالإدارة المدرسية والمعلمين والمعلمات وطاف بالفصول الدراسية، مقدما الشكر والتقدير للمعلمات المتطوعات بمدرسة الشهيد السعيدي "أمكرارة " على ما يقدمن من جهود جبارة في سبيل تحقيق نتائج إيجابية بالمدرسة رغم الظروف التي تمر بها المدرسة.

رافق مدير التربية بالمديرية أثناء الزيارات كلا من رئيس قسم التعليم العام أ. علي عبدالله ناصر ورئيس قسم المشاريع والتجهيزات أ. محمد عبدالله بوفرج ورئيسة قسم تعليم الفتاة أ. فاطمة محمد علي و أ. عارف علي هداش و أ. عبدربه عمر اليزيدي و أ. فهمي النخعي أعضاء فريق التوجيه المحلي بالمديرية.