آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-07:14م

أخبار المحافظات


محافظ لحج يوجه بنزول فريق إعلامي وطبي الى المسيمير لتقصي ماتم الترويج به عن وجود مجاعة وحالات سوء التغذية

الأربعاء - 19 ديسمبر 2018 - 05:54 م بتوقيت عدن

محافظ لحج يوجه بنزول فريق إعلامي وطبي الى المسيمير لتقصي ماتم الترويج به عن وجود مجاعة وحالات سوء التغذية

لحج (عدن الغد) خاص :

اثر الضجة والترويج الاعلامي الذي تناولتة مواقع التواصل الاجتماعي  عن وجود مجاعة وحالات سوء التغذية في مديرية المسيمير. 

ووجة محافظ لحج اللواء احمد عبدالله التركي فريق اعلامي وطبي من مكتب الصحة والسكان بلحج للنزول صباح اليوم  لكي يتم اخذ الحقيقة من مصادرها.  حيث كانت اول محطة لنا مع الاخ محمد السيد احمد.مدير مكتب الصحة والسكان في المسيمير. الذي  قال هناك تهويل كبير  فيما تناولتة مواقع التواصل الاجتماعي. عن وجود مجاعة حالات سوء تغذية .

واضاف مدير مكتب الصحة في المسيمير كان عل تلك الجهات معرفة التفاصيل. قبل تسرعها في نشر. ما تم نشرة.  يوجد.لدينا. سجلات وارقام. عن جميع الحالات. في كل المواقع الصحية في المديرية. حيث توجد حالات سوء التغذية الوخيم والبالغ عددها 1671 وتم معاينة ومتابعة تلك الحالات حتى وصل عددها نحو 1289 اي بنسبة شفاء 77% اماء حالات سوء التغذية المتوسط وعددها 4271وتم معالجة 3368 اي ان نسبة الشفاء بلغت نحو 79 % وهناك جهود تبذل من قبل قيادة السلطة المحلية بالمحافظة بقيادة المخافظ اللواء احمد عبدالله التركي ومدير عام مكتب الصحة والسكان. بلحج د عارف عياش ومن قبل مدير عام برنامج التغذية في الوزارة ومكتب الصحة بلحج د انسجام محمد زين. السقاف ومنسق المنظمات في مكتب الصحة بلحج الاخ فهد الصبيحي.  واردف مدير مكتب الصحة في المسيمير بان هناك العديد من المنظمات العاملة في المسيمير ومنها الهئة الطبية التي تغطي نحو عشر مواقع من اصل أربعة عشر موقع. والمؤسسة الطبية الميدانية. التي تغطي مرفقين صحين وتقدم خدمات السلة الغذائية.

 

الاخ بسام الحوشبي منسق المؤسسة الطبية الميدانية. في المسيمير.  الذي قال. حقيقة ما تم تناولة في مواقع التواصل. كان مبالغ فية وتهويل كبير ونكران لكل الجهود المقدمة في مجال التغذية.  وعل سبيل المثال نحن نقدم دعم من المؤسسة الطبية الميدانية لعدد 4775 سلة غذائية منذ ثلاثة اعوام وعملنا مستمر. وسوف يتم زيادة العدد لأبناء المديرية ليصل  الى 5517 في نهاية هذا الشهر

 

الاخ فهد عبدة الصبيحي منسق المنظمات في مكتب الصحة بلحج.

في تهويل كبير  في الموضوع. وماتم نشرة.  كان يفتقر الى كل الحقائق وفنحن في مكتب الصحة والسكان. وقيادة المحافظة.  ومدير عام برنامج التغذية في الوزارة وفي المحافظة يوجد لدينا قاعدة بيانات. وتقارير شهرية عن عمل كل المنظمات في كل منطقة  ونتابع كل المؤشرات السلبية والايجابية. وفقا بما يصل لنا. وفي المسيمير. الهية الطبية الدولية. تغطي نحو عشرة مواقع صحية من اجمالي اربعة عشر موقع صحي اصافة الى المؤسسة الطبية الميدانية التي تغطي موقعين صحية. والسلة الغذائية  التي توزع. كما نؤكد بان الخدمات التي تقدم في مجال التغذية  يتم بموجب الخطة المقرة. وعن الحالات الوافدة للمواقع الصحية.  من واقع السجلات

ومكتب الصحة وبرنامج التغذية. لديه مصفوفة. سوف يتم. تنفيذها الاسبوع القادم. بعمل مسوحات تغذوية. وسوق ندشنها من المسيمير

 

الوفد الاعلامي.  من مكتب محاقظ لحج.  المكون من. سعدان اليافعي. مدير الاعلام  بلحج والأخ محمد.محي الدين سكرتير الاعلامي للمحافظ.  وفهد محسن زين ومختار شعتل.

*من  /  فهد محسن