آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-03:44م

أخبار وتقارير


وقفة احتجاجية للموظفين النازحين أمام قصر المعاشيق بعدن

الثلاثاء - 18 ديسمبر 2018 - 06:37 م بتوقيت عدن

وقفة احتجاجية للموظفين النازحين أمام قصر المعاشيق بعدن

عدن (عدن الغد) خاص:

تحت شعار (أنا نازح أريد راتبي).. نفذ الموظفين النازحين من المناطق التي تحت سيطرة الميليشيات الحوثية إلى العاصمة المؤقتة عدن صباح أمس الأثنين 17 ديسمبر وقفة احتجاجية أمام مقر الحكومة بقصر المعاشيق.

 

وطالب الموظفين النازحين في وقفتهم الاحتجاجية دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك سعيد بإتخاذ الإجراءات الكفيلة بسرعة صرف وانتظام رواتب الموظفين بشكل عام والنازحين بشكل خاص. وفتح باب استقبال النازحين من الموظفين وتسهيل صرف رواتبهم داخل كل المحافظات المحررة خاصة وأنهم فارين من مناطقهم بسبب جور وظلم تلك الميليشيات الحوثية الإجرامية ولهم ما يقارب عام كامل يتابعون وزارة المالية بالعاصمة المؤقتة عدن لصرف رواتبهم.

 

وأوضحوا في رسالتهم أنهم استوفوا كافة الوثائق المطلوبة منهم من قبل الوزارة ومعظمهم مباشرين لعملهم منذ شهر فبراير الماضي إلا أن وزارة المالية تماطل بصرف رواتبهم متجاهلة ظرف نزوحهم والظروف المعيشية والإنسانية الصعبة التي يمرون بها..

 

واختتمت رسالتهم بمناشدة إنسانية لرئيس الحكومة أولا وأخيرا سرعة التوجيه لمسؤولي وزارة المالية بسرعة صرف مرتبات الموظفين النازحين للعام 2018م خصوصا الدفعة الرابعة من المعلمين والتربويين بوزارة التربية والتعليم إلى أخر دفعة تم تسليم ملفاتهم. وكذا النازحين إلى محافظتي تعز ومأرب المرفوع بهم من الجهات المختصة هناك إلى وزارة المالية منذ شهور. بالإضافة إلى كشف المتظلمين النازحين الذين سقطت أسمائهم من رواتب الدفع السابقة للعامين 2017م و 2018م.

 

*من محمد العزيزي