آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-02:57ص

أخبار وتقارير


الإدارة الأمريكية : صالح لم يعد له شيء يفعله في اليمن وعليه ترك السلطة

الجمعة - 02 سبتمبر 2011 - 11:35 ص بتوقيت عدن

الإدارة الأمريكية : صالح لم يعد له شيء يفعله في اليمن وعليه ترك السلطة
تأتي تصريحات برينان في حين تبادل حزب المؤتمر الشعبي العام (الحاكم) وأحزاب المعارضة، الاتهامات بالسعي لإشعال فتيل الحرب في البلاد، إذ اتهم الحزب الحاكم قائد الفرقة الأولى مدرع اللواء علي محسن الأحمر، بالسعي إلى تفجير الأوضاع العسكرية،

المصدر: وكالة "ايتار-تاس"

اعلن جون برينان مساعد الرئيس الامريكي لشؤون مكافحة الارهاب ان عودة الرئيس اليمني علي عبد الله صالح الى اليمن من الممكن ان تؤدي الى اشعال فتيل حرب اهلية ما قد يستغله تنظيم القاعدة.

 

وقال برينان في لقاء مع وكالة "اسوشيتد بريس" يوم الخميس 1 سبتمبر/ايلول: "لم يعد لصالح شيء يفعله في اليمن، يجب عليه الامتناع عن السلطة واتاحة المجال لاجراء انتخابات رئاسية جديدة في البلاد".

 

واضاف "لقد قلت له (لصالح) شخصيا ان العودة الى اليمن ليست في مصلحته كما انها ليست في مصلحة اليمن ولا الولايات المتحدة" وقد جرى ذلك عند لقائه بصالح في الرياض، حيث يخضع الرئيس اليمني للعلاج بعد تعرضه لمحاولة اغتيال بواسطة تفجير في مسجد القصر الجمهوري عندما كان يصلي فيه مع مجموعة من المسؤولين الحكوميين الكبار.

 

وتم على اثر ذلك نقل الرئيس عبد الله صالح الى العاصمة السعودية بعد اصابته بشظايا وبحروق شملت 40% من جسده وخصوصا الوجه والصدر واليدين وجرت له هناك عدة عمليات جراحية ، وهو يتماثل حاليا للشفاء ويستعد للعودة الى بلاده بالرغم من مظاهرات الاحتجاج الواسعة التي تدعوا الى استقالته فورا.