آخر تحديث :الأربعاء-08 مايو 2024-06:08م

أخبار عدن


الحيد يدشن جلسة اعمال اللجنة الفرعية لإتلاف ١٨٦ حاوية مواد غذائة وعصائر ومواد اخرى منتهية الصلاحية

الثلاثاء - 11 ديسمبر 2018 - 05:23 م بتوقيت عدن

الحيد يدشن جلسة اعمال اللجنة الفرعية لإتلاف ١٨٦ حاوية مواد غذائة وعصائر ومواد اخرى منتهية الصلاحية

عدن ((عدن الغد)) خاص:

قام الأستاذ حسن احمد الحيد رئيس المنطقة الحرة عدن صباح يوم الثلاثاء الموافق ١١/١٢/٢٠١٨ بمقر المنطقة الحرة بكالتكس. بتدشين أعمال اللجنة الفرعية لحصر واتلاف وبيع البضائع القديمة بالمزاد العلني.برئاسة الأخ لطفي الجاوي مدير عام الدائرة القانوني .

وقد كرس الاجتماع الذي حضره كامل أعضاء اللجنة للوقوف على المواد المتروكة في ساحة ميناء الحاويات عدن منذ٢٠١١م.والتي تحتل مساحة تقدر ب٧% من إجمالي مساحة الميناء والبالغ عددها ١٨٦ حاوية تحتوي على مواد غذائية وعصائر ومواد طبية.
وبعد الاتفاق على آلية عمل الاتلاف والتي ستتم على مرحلتين الأولى مرحلة المعاينة والاتلاف الجزئي والذي سيتم في مكان تواجد الحاويات في ميناء الحاويات تم المرحلة الثانية وهي مرحلة الاتلاف الكلي التي ستنفذ في مقالب النفايات خارج حدودالميناء.
هذا وقد شدد الاخ الحيد على أعضاء اللجنة الفرعية على ضرورة التواصل السريع مع الوكالات الملاحية ذات العلاقة والحصول على موافقات مكتوبة منهم خلال الأسبوع القادم موعد البدء بعملية الاتلاف الذي سيتم على مراحل من قبل اللجنة الفرعية المشكلة وذلك لما تمثله عملية الاتلاف من أهمية في توفير المساحة اللازمة لتنامى نشاط الميناء وحركة الحاويات فيها.