آخر تحديث :السبت-08 يونيو 2024-07:33م

أخبار المحافظات


سكرتير لحج " ظمبري " يُدَشِّن توزيع سلال غذائية لذوي الاحتياجات الخاصة في الحَوطَة و تُبَنْ مُقَدَّمَة من دولة الكويت

السبت - 08 ديسمبر 2018 - 03:13 م بتوقيت عدن

سكرتير لحج " ظمبري " يُدَشِّن توزيع سلال غذائية لذوي الاحتياجات الخاصة في الحَوطَة و تُبَنْ مُقَدَّمَة من دولة الكويت

لحج (( عدن الغد )) خاص :

برعاية اللواء الركن أحمد عبد الله تُركي ، محافظ محافظة لحج قائد اللواء 17 مُشاة ، دَشَّنَ الأستاذ عبده جابر ظمبري ، السكرتير الخاص لمحافظ محافظة لحج ، صباح اليوم السبت ، بمدينة صَبِر بمديرية تُبَنْ بالمحافظة ، عملية توزيع السلال الغذائية على منسوبي جمعيات ذوي الاحتياجات الخاصة بمديريتي الحَوطَة و تُبَنْ ، في إطار مشروع الإغاثة العاجلة (( شاحنات " صُبَاح " الإنسانية )) المُقَدَّم من دولة الكويت الشقيقة .

و أشاد السكرتير ظمبري ، باسم أبناء محافظة لحج ، بالوقفة الإنسانية الشجاعة المعتادة من دولة الكويت الشقيقة اتجاه الشعب اليمني ، على مر مختلف منعطفات الأزمات التي شهدتها بلادنا .

من جانبه قال الأستاذ محمد طه صِدِّيق ، الأمين العام لجمعية " النور " الخيرية باليمن : إن ذلك يأتي في نطاق المرحلة الثانية التي تشمل محافظات عدن و لحج و أبين و الضالع و نازحي محافظة الحديدة في العاصمة عدن ، من المشروع الخاص بتوزيع السلال الغذائية على الأسر الفقيرة و حالات الإعاقة بمحافظة لحج .

لافتاً إلى أن المرحلة الأولى من المشروع ضمت محافظتا مأرب و الجوف ، و سيتم لاحقاً تدشين المرحلة الثالثة بمحافظة تعز و المرحلة الرابعة بمحافظة إب .

بدوره أوضح الأستاذ يافي حسن علي صدقة الدربي ، مندوب جمعية " النور " الخيرية بمحافظة لحج ، أن جمعيات ذوي الاحتياجات الخاصة بمديريتي الحَوطَة و تُبَنْ بمحافظة لحج ، و هي : جمعية المُعاقِين ، و جمعية الصُّم و البُكْم ، و المكفوفين ، و الشَّلَل الدِّمَاغي ، استفادت مجتمعة من الغوث الكويتي السريع نفسه .

و أشار إلى أن 120 حالة من الجمعيات تلك ، انتفعت من المشروع الذي تحتوي سلته الغذائية الواحدة على مواد : الأرز و الدقيق و المكرونة و التونة و العدس و الملح و التمر بالإضافة إلى بطانية و كساء .

مثمناً عالياً الدعم الأخوي الإنساني المعطاء المُقَدَّم من دولة الكويت الشقيقة أميراً و حكومةً و شعباً إلى الشعب اليمني في التخفيف من معاناته المُعاشية الراهنة في ملمة رحى الحرب الطاحنة .

و نَوَّه بأن رقعة مشروع توزيع السلال الغذائية ذاته ، ستتسع حدوده ليبسط خيره على جميع مديريات محافظة لحج بمشيئة الله تعالى .

حضر حفل التدشين الأستاذ عمر مقبل علي الصماتي ، مستشار محافظ محافظة لحج لشؤون المنظمات ، و الأستاذ محسن عبد الجليل ردمان عبدان ، المدير العام لمكتب وزارة الشؤون الاجتماعية و العمل بمحافظة لحج ، و الأستاذ علي عبد الله محمد عبد العليم بانافع ، نائب المدير العام التنفيذي لفرع صندوق الرعاية الاجتماعية بالمحافظة ، و الأستاذ أنيس عبادي ناصر العجيلي ، المدير العام لمديرية الحَوطَة بالمحافظة .

* من / عيدروس زكي