آخر تحديث :الإثنين-13 مايو 2024-01:11ص

أخبار المحافظات


مدير عام زنجبار يدشن العيادة النفسية المجانية في مستشفى زنجبار

الخميس - 06 ديسمبر 2018 - 03:53 م بتوقيت عدن

مدير عام زنجبار يدشن العيادة النفسية المجانية في مستشفى زنجبار

زنجبار (عدن الغد) خاص:

دشن مدير عام مديرية زنجبار غسان شيخ فرج ومعه مدير مكتب الصحة والسكان زنجبار عبدالقادر باجميل صباح اليوم الخميس بمستشفى زنجبار العيادة النفسية التي تقيمها مؤسسة التنمية والإرشاد الأسري بالتعاون مع السلطة المحلية ومكتب الصحة العامة والسكان بزنجبار  وبدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA .

 

وخلال التدشين أكد مدير عام مديرية زنجبار على أهمية ماتقوم به المؤسسة من تدخلات في المجال الصحي وبالتحديد الجانب النفسي وثمن جهود المؤسسة  في تقديم الخدمات الصحية ومعالجة حالات الإكتئابات التي أصابت الناس بسبب ضغوطان الحياة والحروب والصراعات والمشاكل الأسرية .

 

حيث ستقدم في العيادة النفسية من قبل فريق الإرشاد النفسي والأسري لمؤسسة التنمية والإرشاد الأسري خدمات إرشادية وإستشارات نفسية وعلاجات مجانية لحالات الإكتئاب والقلق  والوساوس والمخاوف والضغوطات والمشاكل الأسرية واضطرابات النوم وغيرها من المشاكل النفسية والإجتماعية والأسرية والآثار النفسية والإجتماعية والأسرية الناتجة عن الحروب والصراعات وكذلك الإنحرافات السلوكية والمشاكل الزوجية والصعوبات التي تواجه الطلاب خلال الدراسة.

 

ومن جانبه رحب عبدالقادر باجميل مدير مكتب الصحة زنجبار بفريق المؤسسة من الأطباء النفسيين والمعالجين بوجودهم في مستشفى زنجبار وأثنى على دورهم الانساني الذي يقومون به .

 

وفي تصريح لمنسق المخيم علي ناصر محمد الحسني شكر فيه السلطة المحلية ومكتب الصحة زنجبار على تعاونهم وتسهيل مهمتهم في إنجاح هذا المخيم وأشار إلى أن ما يقدمونه من خدمات صحية للمواطنين هي وأجب على جميع المنظمات وتقدم بالشكر لرئيسة المؤسسة على دعمها المتواصل لفريق العمل وأشار إلى أن الحالات التي تحتاج إلى جلسات مستمرة لإستكمال العلاج سوف تستقبلهم المؤسسة في مقرها الكائن في مدينة عدن الذي يحتوي على مركز إيواء مجهز لحالات النساء .

 

حضر التدشين مديرا الإعلام والأشغال زنجبار محمد صالح عبدالرحمن ونبيل الباهزي ورئيس اللجنة المجتمعية زنجبار فهمي السيد .

 

*من محمد صالح عبدالرحمن