آخر تحديث :الأحد-12 مايو 2024-07:56ص

أخبار وتقارير


الجالية الجنوبية تنظم حفل بمناسبة الذكرى 51 للاستقلال الجنوبي في اوتاوا

الثلاثاء - 04 ديسمبر 2018 - 04:40 م بتوقيت عدن

الجالية الجنوبية تنظم حفل بمناسبة الذكرى 51 للاستقلال الجنوبي في اوتاوا

(عدن الغد) خاص :

نظمت الجالية الجنوبية في اوتاوا اليوم الاحد الموافق ٢ ديسمبر ٢٠١٨م حفل أستقبال للذكرى ٥١ للاستقلال الوطني لجنوب اليمن .. حضرة جمعا كبير من أبناء الجالية الجنوبية بمشاركة عائلية مع الاطفال .. وقد تخلل الحفل بعض الكلمات والمسابقة الفكرية وتقديم الجوائز للأطفال ..

وقد بدا الحفل باية من الذكر الحكيم ثم السلام الوطني الجنوبي والسلام الوطني الكندي . بعد ذلك قام الاستاذ عبدالمنعم الهمام مقدم الحفل باعطاء الفرصة لرئيس الجالية الجنوبية في اوتاوا غسان لقمان والذي بدوره رحب بالجميع شاكرا لهم تلبية هذه الدعوة والحضور المشرف الذي يعبر عن حبهم وارتباطهم بالوطن ، ووفائهم لدماء شهداء الثورة الجنوبية الذي قدموا أرواحهم غربانا للحرية والاستقلال .. مؤكدا بان مهام الجالية الجنوبية أجتماعي وثقافي بعيدا عن السياسة وفقا للقوانين الكندية ، ويطالب الجميع بالتفاعل مع الجالية لتحسين وتطوير عملها خدمة للعائلات واالاطفال لربطهم بالوطن والاستفادة من الفرص المتاحة في المجتمع الكندي.

بعد ذلك قام الاستاذ عبدالكريم أحمد سعيد بتقديم المسابقة الفكرية للحاضرين معبرا عن شكره وتقديره لقيادة الجالية الجنوبية على تنظيم هذا اللقاء الطيب بمناسبة وطنية على قلوبنا جميعا وهو ذكرى الاسقلال الوطني الأول من الاستعمار البريطاني قائلا وقريبا بإذن الله تعالى سنحتفل بالاستقلال الثاني ليعم الامن والآمان في كل ربوع الوطن الجنوبي بإستعادة دولته الجنوبية الجديدة ، مؤكدا على أهمية التصالح والتسامح كقيمة حضارية وإنسانية.

كما تحدث في القاء الدكتور قيس غانم حول أهمية مشاركة الجالية الجنوبية في انشطة المنظمات المدنية الكندية واندماجهم بالمجتمع الكندي وخلق قنوات تواصل معهم لتوصيل الصوت الجنوبي من خلال المشاركة في الانتخابات العامة التي تنظمها كندا .

كما حضر الحفل أيضا الدكتور عبدالله عبدالولي ناشر والذي عبر عن مشاعرة الطيبة تجاه الجالية الجنوبية واستعدادهم والاستاذ قيس غانم في مشاركة أبناء الجالية في اي نشاطات قادمة وقال د. ناشر على الجنوبيين قرأة التاريخ جيدا والاستفادة من الاخطاء السابقة وعدم تكرارها لبناء جنوب جديد ، وهناك من يناصر قضيتكم حتى من خارج الجنوب من المناطق الشمالية أيضا.

وفي نهاية اللقاء تم تبادل بعض الآراء والمقترحات البنائة التي تصب في خدمة الجالية ومساهمتها في أيصال صوت شعبنا الجنوبي ومطالبه المشروعة إلى الحكومة الكندية عبر منظمات حقوق الإنسان التي توليها كندا جل أهتمامها ، وذلك بمشاركة كل من رئيس تنسيقية المجلس الانتقالي المهندس عبدالله عائش ونائبه الاستاذ عبدالكريم أحمد سعيد والاستاذ غسان لقمان رئيس الجالية وعضو سكرتارية التنسيقية والأستاذ عبدالمنعم الهمام عضو سكرتارية التنسيفية والاستاذ بدر المفلحي عضو التنسيقية والاستاذ فواز العولقي ناىب رئيس الجالية إلى جانب كل من الاستاذ عبدالله عبدالولي ناشر والدكتور قيس غانم وجمعا من الحاضرين .