آخر تحديث :السبت-04 مايو 2024-09:24م

أخبار المحافظات


وكيلة المهرة لشؤون المرأة تزور مراكز محو الأمية و تعليم الكبار بالغيضة

الثلاثاء - 04 ديسمبر 2018 - 10:09 ص بتوقيت عدن

وكيلة المهرة لشؤون المرأة  تزور مراكز محو الأمية و تعليم الكبار بالغيضة

المهرة(عدن الغد)خاص:

قامت الوكيل المساعد لشؤون المرأة  م. المهرة ألاستاذة/ خديجة محمد سعد باكريت مساء اليوم بزيارة لمراكز محو الأمية و تعليم الكبار بمدينة الغيضة يرافقها بالزيارة الأستاذ/ مطران عوض حيمد مدير عام الإدارة العامة لمحو الأمية و تعليم الكبار بالمحافظة و الأستاذة /رحيمة عبدالكريم جمعان نائبة المدير  و الأستاذة/ خديجة شهاب مديرة إدارة محو الأمية بمديرية الغيضة.

وفي التفاصيل  اطلعت خديجة باكريت على الجهود المتواصلة و الحثيثة التي تبذلها مراكز محو الأمية و تعليم الكبار بمدينة الغيضة من تحديات و صعوبات في عملها  من أجل القضاء على الأمية و الارتقاء نحو الأفضل معتبرة هذه الزيارة للوقوف على سير العمل و الارتقاء بالهيئة التعليمية مؤكدة أهمية تبادل الخبرات و العطاء بين المراكز وفق المعايير المعدة لها من الإدارة العامة والسلطة المحلية وتنفيذها إلى أن يصبح   المجتمع خاليا من الأمية.

وعبرت الوكيلة خديجة باكريت عن عظيم سرورها بما شاهده من جهود و إقبال من النساء للتعلم و الحرص عليه بالمواصلة مثمنا بدور مدراء المراكز و القائمين على جهودهم بالقضاء على الأمية و إيلاء هذه الشريحة جل اهتمامها بقيادة محافظ المهرة الشيخ راجح سعيد باكريت على اهتمامه للمرفق و تسخير كل الإمكانات من أجل تحقيق مكاسب  و معالجات تنهض بهذه الإدارة و تعكسه على المجتمع.

 

وأوضحت الأستاذة  مريم خميس مديرة مركز الإبداع جملة من القضايا الهامة  بما يتعلق بالمركز و المعلمات والدارسات من احتياجات قطاع تعليم الكبار و الصعوبات التي تواجههم من حيث  الأعداد الجيد و التأهيل للمعلمين و الاداريين القائمين على برامج محو الأمية بما يواكب العصر و انعدام الدعم  المادي و المعنوي. التكريمي المحفز للدراسات و بالذات الأمهات وربات المنازل لمجابهة ظروفهم الصعبة وعجز المراكز في توفير الوسائل التعليمية التي تخدم المنهج.

من جانبه ثمن الأستاذ مطران عوض حيمد مدير عام الإدارة العامة لمحو الأمية و تعليم الكبار م.المهرة بدور مركز الإبداع و مايقوم به من أداء و نشاط نموذجي هو الأول في المديرية و وجه برفع قائمة الاحتياجات و المتطلبات العملية الملحة والضرورية ليتسنى مناقشة ومتابعة تلبيتها و توفيرها مع الجهات ذات العلاقة.

إلى ذلك قامت الوكيلة خديجة باكريت و مدير عام الإدارة العامة لمحو الأمية و مرافقيهم  بزيارة لمركز السيدة عائشة و ام إبراهيم لتحفيظ القرآن الكريم ودراسة محو الأمية و الإطلاع على الأنشطة المختلفة التي تقوم بها المراكز و أشار الجميع بالجهد و الدور الكبير الذي تقوم به في محاربة داء الأمية و التخفيف منه ، رافقهم الأستاذة أوصاف مسلم باكريت ممثلة حكومة  الشباب م.المهرة و الاستاذة خديجة سعد كلشات مديرة مركز اقرأ للتدريب و التأهيل والأستاذ يوسف عوض التميمي مدير شؤون الموظفين في مكتب محو الأمية.

من<المركز الإعلامي :