آخر تحديث :الخميس-09 مايو 2024-02:06م

مجتمع مدني


جمعية التميز التنموية المخزن خنفر تدشن دورات الإسعافات الأولية والتوعية في المدارس

الإثنين - 03 ديسمبر 2018 - 10:00 م بتوقيت عدن

جمعية التميز التنموية المخزن خنفر  تدشن دورات الإسعافات الأولية والتوعية في المدارس

خنفر(عدن الغد)نائف زين ناصر:

تم صباح اليوم الإثنين  3ديسمبر 2018م تدشين دورات الإسعافات الأولية والتوعية المختلفة في مدارس وثانوية منطقة  المخزن خنفر و التي نظمتها جمعية التميز التنموية الإجتماعية بمنطقة المخزن مديرية خنفر أبين  بالتنسيق مع مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في مديرية خنفر ومكتب الصحة خنفر.

وبدأ التدشين  بكلمة ترحيبية من الأمين العام للجمعية شكر حضور مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل في مديرية  خنفر المحامي الأستاذ أكرم ناصر باجراد والأستاذ صلاح بالليل اليوسفي مدير مكتب الصحة خنفر والأستاذ  زيان حسين مدير مدرسة وثانوية سمية أم عمار الفترة الصباحية والأستاذة أفراح رجب مديرة مدرسة وثانوية سمية أم عمار الفترة المسائية والأستاذ خالد حسين  مدير مدرسة عمار بن ياسر الفترة صباحية والأستاذ فتحي جعيم رئيس جمعية كدمة المولود والمعلمين والطلاب أعضاء جمعية التميز وشكر لكل الحاضرين والحاضرات كلا بإسمه وصفته.

تدشينا لبدء  الفعالية استمع الحاضرين والحاضرات  لتلاوة ٱيات من الذكر الحكيم تلاها الطالب المشارك  علي بن علي وعقب ذلك ألقى المحامي أكرم باجراد كلمة رحب فيها  باقامة مثل هذه الدورات والتوعية المختلفة والتي أصبحت مدارسنا بحاجة ماسة اليها لما لها من أهمية كبيرة  في حياتنا اليومية والمجتمع ووعد بأن يوفر أربع حقائب إسعافات اولية للمدارس المذكورة وكذلك الملصقات والبروشورات والتوعوية وشكر باجراد أعضاء الجمعية لجهودهم الذاتية التي يبذلونها في عمل هذه الدورات والتوعية.

وفي  كلمته  تحدث الأستاذ  صلاح بالليل مدير مكتب الصحة خنفر  شكر فيها جمعية التميز ممثلة بالأستاذ بازل الهمداني رئيس الجمعية وهيئتها الإدارية  واعضائها و الدور الهادف في اقامة مثل هذه الدورات والتوعية الصحية في المدارس وفي الواقع اليومي وأضاف أن هذا المجال في التوعية الصحية بالمدارس   ليس من اختصاص مكتب الصحة خنفر حالياً بل من إختصاص مكتب الصحة في مكتب التربية خنفر إلا أن مكتب الصحة خنفر سيساعد في توفير أدوات الإسعافات الأولية التي تحتاجها المدارس.

واخيرا وفي كلمة رئيس جمعية التميز تحدث  الأستاذ بازل الهمداني رئيس جمعية التميز بكلمة   شكر فيها مدير مكتب الشؤون الإجتماعية خنفر ومدير مكتب الصحة  خنفر على تفاعلهم في الحضور والمشاركة في التدشين.

وكدا شكر بقية الحاضرين والحاضرات واضاف شارحا  لماذا مثل هذه الدورات والتوعية و مالها من أهمية كبيرة  في وقتنا الحاضر إضافة إلى الاستفادة من المواضيع التي تخص الإسعافات الأولية  والتوعية من الأمراض المعدية الشائعة كالاسهالات والدفتيريا وحمى الضنك والملاريا وأهمية النظافة الشخصية والعامة في حياتنا اليومية.

وحث الجميع على الوقوف الى جانب الجمعية ومساعدتها في توفير صناديق الإسعافات الأولية ومواد النظافة للمدارس لضرورتها وأهميتها  في تجنب انتشار العدوى والتلوث والإصابة للطلاب والمدرسين إضافة إلى أهمية الجانب التوعوي.

وبعد كلمة رئيس جمعية التميز تم  بدء دورة الإسعافات الأولية والتي كان عدد المشاركين فيها 15 طالباً و6 من المعلمين والمعلمات و تستمر الدورة   4 أيام على فترتين صباحاً للاولاد ومساءا للبنات في مدرسة وثانوية سمية أم عمار المخزن لكل المدارس.

وبعد ذلك سوف تتواصل الدورة التوعوية  بمدرسة عمار بن ياسر الفترتين الصباحية والمسائية وستختتم بإذن الله في مدرسة كدمة السيد قاسم كمرحلة أولى وستستكمل هذه الدورات والتوعية في جمعية  مدارس خنفر وذلك ضمن الخطة للعام 2019 م.