آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-06:37م

رياضة


سابيا مدرب الارجنتين يفتح الباب أمام عودة المهاجم تيفيز للمنتخب

الأربعاء - 31 أغسطس 2011 - 10:06 م بتوقيت عدن

سابيا مدرب الارجنتين يفتح الباب أمام عودة المهاجم تيفيز للمنتخب
الارجنتيني تيفيز خلال تدريب لمنتخب بلاده في بوينس ايرس يوم 8 يوليو تموز 2011. تصوير. ماركوس بريندتشي - رويترز

كلوكلتا ((عدن الغد)) رويترز:

قال اليخاندرو سابيا مدرب منتخب الارجنتين لكرة القدم يوم الاربعاء ان افتقار كارلوس تيفيز للياقة كلفه مكانه في تشكيلة الفريق في مبارياته الودية في اسيا لكن الباب لا يزال مفتوحا أمام عودة مهاجم مانشستر سيتي الانجليزي الى منتخب بلاده.  

وأعلن سابيا لوسائل اعلام قبل لقاء الارجنتين الودي يوم الجمعة أمام فنزويلا في كولكاتا بالهند انه مستعد لوضع تيفيز في حساباته اذا استعاد لياقته.

 

وقال سابيا الذي سيخوض أول مباراة مع الارجنتين منذ توليه مسؤولية تدريب الفريق الشهر الماضي "نرحب بكافة اللاعبين الموهوبين في الفريق. عندما اخترت التشكيلة لم يمكن تيفيز يلعب مع مانشستر سيتي وزاد وزنه. اضع اللاعبين الجيدين مثله في حساباتي دائما."

 

ومع انضمام المهاجم الارجنتيني سيرجيو اجويرو الى سيتي لم يشارك تيفيز في اي مباراة مع الفريق الانجليزي منذ البداية هذا الموسم.

 

وتولى سابيا مسؤولية تدريب الارجنتين خلفا لسيرجيو باتيستا الذي فشل في قيادة الفريق لابعد من دور الثمانية في بطولة كوبا امريكا الشهر الماضي ويدرك جيدا مدى أهمية تحقيق الفوز في بداية مشواره مع الفريق.

 

وقال سابيا الذي سيلعب فريقه وديا مع نيجيريا في داكا عاصمة بنجلادش في السادس من سبتمبر ايلول المقبل "هناك شغف بكرة القدم في الارجنتين وأعلم أن هناك الكثير من الامال المعقودة على الفريق. هذه مباراتي الاولى مع المنتخب ومن المهم جدا تحقيق ببداية جيدة. الفوز سيمنحنا الثقة."

 

وأكد سابيا انه يتطلع لزيادة التفاهم مع المهاجم ليونيل ميسي الذي سيقود الفريق في تصفيات امريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2014.

 

وتجمع نحو الفي مشجع خارج المطار في الساعات الاولى من صباح الاربعاء لاستقبال ميسي أفضل لاعب في العالم.