آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-02:06ص

أخبار المحافظات


مدير عام زنجبار ومدير الصحة يلتقيا ممثل مؤسسة التنمية والإرشاد الأسري

الإثنين - 03 ديسمبر 2018 - 08:29 م بتوقيت عدن

مدير عام زنجبار ومدير الصحة يلتقيا ممثل مؤسسة التنمية والإرشاد الأسري

أبين (عدن الغد)محمد صالح عبدالرحمن:

التقى مدير عام مديرية زنجبار غسان شيخ فرج ومعه مدير مكتب الصحة والسكان زنجبار عبدالقادر باجميل صباح اليوم الأثنين بمكتبه بالمجمع الحكومي بزنجبار بممثل مؤسسة التنمية والإرشاد الأسري للإطلاع على الترتيبات الجارية من قبل مكتب الصحة بزنجبار والمؤسسة لإستضافة فريق الإرشاد النفسي والأسري والمكون من أطباء ومعالجين نفسيين وذلك بالتعاون مع السلطة المحلية ومكتب الصحة والسكان بزنجبار وبدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA والذي يستضيفه مستشفى زنجبار يوم الخميس الموافق 2018/12/6م.

وأستمع غسان شيخ من ممثل المؤسسة إلى شرح مفصل عن نوعية الخدمات التي سوف تقدمها المؤسسة من خلال فريقها الطبي والنفسي يوم الخميس القادم.

وأكد ممثل المؤسسة على أنهم سوف يقدمون الخدمات الإرشادية والإستشارات النفسية والعلاجات المجانية لحالات الإكتئاب والقلق  والوساوس والمخاوف و الضغوطات والمشاكل الأسرية واضطرابات النوم وغيرها من المشاكل النفسية والإجتماعية والأسرية والآثار النفسية والإجتماعية والأسرية الناتجة عن الحروب والصراعات وكذلك الإنحرافات السلوكية والمشاكل الزوجية والصعوبات التي تواجه الطلاب خلال الدراسة.

وثمن شيخ جهود المؤسسة في هذا الجانب وتقدم إليهم بالشكر على هذه الخدمات الإنسانية التي سيقدمونها وأكد على أن أهمية مثل هذه الخدمات وهذه التدخلات من قبل المنظمات والمؤسسات المحلية والدولية وذلك لازدياد عدد الحالات النفسية و الاكتئابات في المجتمع الناتجة عن ضغوطات الحياة والمشاكل الأسرية والحروب والصراعات وشدد على ضرورة إستمرار متابعة الحالات بعد إنتهاء اللقاءات بهم يوم الخميس القادم وخصوصاً الحالات التي تحتاج إلى عدة جلسات لإستكمال علاجها.

ومن جانبه أكد عبدالقادر باجميل مدير مكتب الصحة زنجبار على أنه سوف يقدم كافة التسهيلات لفريق المؤسسة لإتمام مهمتهم وإنجاز عملهم الإنساني وتذليل أي صعوبات قد تعترض عملهم.

بالإشارة إلى أن المؤسسة سوف تستمر بعد يوم الخميس القادم بمتابعة الحالات التي تحتاج إلى جلسات مستمرة لإستكمال العلاج وذلك في مقرها الكائن في مدينة عدن الذي يحتوي على أسرة للرقود للنساء.

حضر اللقاء مدير الإعلام زنجبار محمد صالح عبدالرحمن ومدير مكتب مدير عام مديرية زنجبار أحمد فضل الشحيري.