آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-07:24م

مجتمع مدني


أختتام الدورة التدريبية في الإسعافات الأولية بمديرية قعطبة بمحافظة الضالع

الأحد - 02 ديسمبر 2018 - 08:00 م بتوقيت عدن

أختتام الدورة التدريبية في الإسعافات الأولية بمديرية قعطبة بمحافظة الضالع

الضالع(عدن الغد)خاص:

اختتم معهد أجيال الغد للتدريب والتأهيل صباح اليوم بمدرسة الميثاق في قرية القدم بمديرية قعطبة بمحافظة الضالع دورة الإسعافات الأولية التي نظمه معهد أجيال الغد بالضالع.

وفي حفل الاختتام تقدم مدير المعهد بشكر والتقدير للجهود التي يبذلها الفريق في سبيل النهوض بقعطبة من خلال رفع مستوى الوعي لدي المواطنين ، مؤكداً ان
معهد أجيال الغد للتدريب والتأهيل سيكون مساهم بقوة في سبيل ايجاد بيئة عمل آمنة لكل المنظمات المؤسسات العاملة بالضالع.

هذا وقام مدير المعهد عبده حمود اليوبي في ختام الدورة بتكريم المشاركين بالدورة ، حيث تم توزيع الشهادات التقديرية مقدمة من معهد اجيال الغد.

وقد استمرت الدورة التدريبية لمدت خمسة ايام استفاد منها 45 متدرب ومتدربة ، علما أن الدورة تهدف لتلقي المعلومات و المعارف والخبرات في مجال الإسعافات الأولية فترات النزاعات المسلحة و الحوادث أو النزيف أو الاغماء والغرق والاختناق بالمبيدات والحرائق والصدماع. في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

و أشار مشرف الدوره الأستاذ عبدالجبار الأشول الى أهمية اقامة مثل هذه الدورات التي تهدف الى تأهيل وتدريب الكوادر في مجالات مختلفة من اهمها مجال الإسعافات الأولية و الاهتمام بصحة الإنسان الذي تأتي ضمن الإسهام في العمل التوعوي الصحي للأسرة والمجتمع .. منوها إلى كافة الأنشطة التي يقيمه معهد أجيال الغد للتدريب والتاهيل في المجالات التنموية والصحية التي تمثل أهمية كبيرة في إنقاذ المصابين والمرضى والتي تؤدي الى إكساب المشاركين المهارات النظرية والتطبيقية في الإسعافات الأولية الذي من شانها تدريب المتدربين والمتدربات بمديرية قعطبة.

حضر حفل الاختتام مدير المعهد عبده حمود اليوبي ، ومدير مدرسه الميثاق محمد قايد مانع ، والشيخ علوي محمد سعيد، مشرف الدورة الأستاذ عبدالجبار الأشول ، العقيد صالح على الجبري مدير قسم شرطه الفاخر ومسؤولي معهد اجيال الغد.


*من محمد ناصر الشعيبي