آخر تحديث :الأحد-26 مايو 2024-12:46ص

رياضة


لاعبي أبين للشطرنج .. أنجازات و نتائج مشرفة بالبطولة الدولية فهل من لفتة كريمة يا سيادة محافظ أبين؟

الأحد - 02 ديسمبر 2018 - 06:18 م بتوقيت عدن

لاعبي أبين للشطرنج .. أنجازات و نتائج مشرفة بالبطولة الدولية فهل من لفتة كريمة يا سيادة محافظ أبين؟

أبين(عدن الغد)خاص:

لا يخفى الأنجاز و النتائج إلى جانب العروض القوية التي قدمتها بعثة محافظة أبين المشاركة بالبطولة الدولية الأولى للشطرنج بمحافظة المهرة بطولة المحبة و السلام.

فقد شارك عدة لاعبين متميزين و متمكنين في هذه اللعبة و منهم ناشئين و منهم لأول مرة يشارك ببطولة دولية و برغم من بعد المسافة و مشقة السفر أضافة إلى تدرب اللاعبين بساعات متاخرة من الليل و و جود منافسين أقويأ. لكن كل هذه العوامل لن تثنيهم عن تقديم أقوى العروض و المشاركة الفعالة و أثبات أن محافظة أبين تتميز با الأبداع و الموهبة.

و من ضمن الأنجازات التي حققتها بعثة محافظة أبين المشاركة بالبطولة الدولية بطولة المحبة و السلام هي:
اللاعب الدولي طه حسين تحصل على المركز الخامس .

فيما حقق لاعب فئة 10 سنوات عبدالقادر عبدالله سنان بطل البطولة و علي عبدالله سنان المركز الثاني لنفس الفئة.

و الأنجاز الأكبر الذي تحقق للبعثة كان دخول اللاعب فكري علوي الجردمي التصنيف الدولي بعد مقابلتة لستة لاعبين دوليين و أخذ أربع نقاط.

اضافة إلى تحقيق اللاعب الناشئ عبدالرحمن طه المركز الثاني بالبطولة لفئة سن 16 سنه. و لا ننسى باقي نتائج اللاعبين الذي تمكنو من مقارعة جميع من و تواجهو معهم و خصوصا أن البطولة تشمل 113 لاعب من مختلف المحافظات و بمشاركة خمس دول وهي لبنان-الصومال-مصر-البحرين-عمان.

و في تصريح لرئيس فرع أتحاد أبين للشطرنج الكابتن "علاء باحكر" عبر قائلا: حققت بعثة محافظة أبين نتائج مشرفة بالبطولة الدولية بطولة المحبة و السلام و خصوصا لفئة الناشئين.

واضاف بالقول:" من أجل الحفاظ على مستوى لعبة الشطرنج بالمحافظة لتظل رقما صعبا سيتم أفتتاح مركز أبين لبشطرنج خلال الأسبوع القادم للتدريب بقيادة اللاعب الدولي منصور بلعيدي".

وتابع الكابتن علاء باحكر بالقول:" نتمنى من محافظ محافظة أبين اللواء الركن/ "أبو بكر حسين سالم" تكريم أبطال المحافظة لما حققوة من أنجازات ببطولة المحبة و السلام.

فهل من لفتة كريمة من محافظ المحافظة لتكريم أبطال أبين الذي شرفوا المحافظة خير تشريف لتشجيعهم و رفع معنوياتهم و لكي يشعروا بأن السلطة المحلية تشجعهم لتمثيل المحافظة بالمحافل و البطولات القادمة أم سوف يذهب الأنجاز أدراج الرياح و يصبح بخبر كان؟


*من خالد عباد