آخر تحديث :الأحد-26 مايو 2024-10:29ص

أخبار عدن


بمناسبة أعيادنا الوطنية صندوق تنمية المهارات يكرم عدد من الشخصيات في عدن

الأحد - 02 ديسمبر 2018 - 10:20 ص بتوقيت عدن

بمناسبة أعيادنا الوطنية صندوق تنمية المهارات يكرم عدد من الشخصيات في عدن

عدن(عدن الغد)رياض شرف:

برعاية معالي وزير التعليم الفني والتدريب المهني رئيس المجلس الأعلى لصندوق تنمية المهارات الدكتور عبدالرزاق يحيى الأشول ومحافظ محافظة عدن الأستاذ أحمد سالم ربيع علي  ، أقام صندوق تنمية المهارات حفل تكريم 47 شخصية من محافظة عدن ممن كان لهم دورا فاعلا في خدمة هذه المحافظة في مختلف المجالات ولا يزالون على قيد الحياة.

 

بدأ الحفل بالوقوف دقيقة حداد على روح الفقيدين الدكتور صالح باصرة وزير التعليم العالي سابقا والدكتور القاضي جمال عمر وزير العدل...بعد ذلك ألقى المدير العام التنفيذي لصندوق تنمية المهارات الدكتور عبدالله داغم محمد كلمة قال فيها: "إن هذا الاحتفال يأتي بالتزامن مع احتفالنا بأعيادنا الوطنية وأيضا الذكرى الأولى لتأسيس صندوق تنمية المهارات في محافظة عدن. إن الإدارة العامة للصندوق قد حرصت أن يشهد هذا الحفل حدثا جديدا وبادرة هي الأولى من نوعها تشهدها محافظة عدن في تكريم 47 كوكبة من الشخصيات التي لعبت دورا فاعلا في مشاركة شؤون محافظاتهم، كما أن التكريم لهذه الشخصيات التي لازالت على قيد الحياة هو بمثابة كسر القاعدة التقليدية التي ظل يلتزم بها الناس أفراداً ومؤسسات في بلادنا وهي الانتظار حتى مغادرة الشخص هذه الحياة الدنيا ليحتفلوا به.. واليوم نحتفي بكم أنتم في مرحلتنا الأولى وسيكون ذلك تقليداً سنوياً يتم فيه تكريم من لهم عطاء ووفاء لبلدهم لعدن وأهلها واليمن عامة.

 

وتقدم الدكتور عبدالله داغم بأسمه وبأسم لجنة تسيير أعمال الصندوق وجميع الموظفين بالشكر للإخوة المساهمين الذين ساعدوا في تخطي مصاعب المرحلة التأسيسية وفي مقدمتهم الشركة الوطنية لصناعة السجائر والكبريت ومصنع إسمنت الوحدة ومصنع إسمنت الوطنية ومجموعة هائل سعيد أنعم. أضاف: "لا يفوتني إلا أن اثني على الأخ عبد السلام بأثواب رئيس مجلس الإدارة بشركة السجائر الذي مد نشاطنا بدعمه السخي في المرحلة الأولى التي بدأناها في المجالات المهنية حيث قمنا خلال الفترة من مارس حتى أكتوبر بتدريب 1300 شاب وشابة في مجالات مختلفة كهندسة السيارات والتبريد والتكييف والتمديدات الكهربائية و الخياطة والكوافير وبدأنا مرحلتنا الثالثة في مجالات أخرى كالطاقة الشمسية وصيانة الجوال و الرخصة الدولية للحاسوب".

 

واختتم كلمته قائلا: "أكرر دعوتي لحكومتنا بقيادة الدكتور معين عبدالملك وأقول له: إن صندوق تنمية المهارات يجب أن يحظى برعايتكم وعنايتكم وسيكون البوابة الرئيسية للقضاء على البطالة وتلبية احتياج سوق العمل من الأيدي الماهرة التي تستطيع التعاطي مع كل المتغيرات التكنولوجية".

 

حضر حفل التكريم الإخوة الدكتور عبدالله سالم لملس وزير التربية والتعليم والدكتور عبدالرزاق يحيى الاشول وزير التعليم الفني والتدريب المهني ومحمد نصر شادلي وكيل أول محافظة عدن وعدد من وكلاء المحافظة وعدد من مدراء عموم المكاتب والمسؤولين.